القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مخاوف بشأن احتمالية وفاة نائب رئيس مالاوي بعد اختفاء طائرته المروحية

55
محمد حسونه
أعلنت السلطات في مالاوي، اليوم /الاثنين/ تصاعد المخاوف بشأن احتمالية وفاة نائب رئيس مالاوي سولوس تشيليما في حادث تحطم طائرة في غابة شيكانجوا، بعد أن فشلت مروحيته في الهبوط في مطار مزوزو الدولي صباح اليوم.
ونقل موقع “مالاوي 24” تأكيد الحكومة في ملاوي أن السلطات فقدت الاتصال بالطائرة منذ الساعة 10 صباحًا (بالتوقيت المحلي)، وجاء في بيان صدر عن سكرتير رئيس مالاوي ومجلس الوزراء كولين زيمبا “يود مكتب الرئيس ومجلس الوزراء في ملاوي إبلاغ المواطنين أن طائرة قوة دفاع ملاوي التي غادرت ليلونج اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 الساعة 09:17، وعلى متنها نائب الرئيس الدكتور ساولوس كلاوس تشيليما، وتسعة آخرين فشلت في الهبوط المقرر في مطار مزوزو الدولي الساعة 10:02”.
وأضاف البيان “كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ أن خرجت عن نطاق الرادار باءت بالفشل حتى الآن. على هذا النحو، أبلغ قائد قوات دفاع ملاوي، الجنرال فالنتينو فيري، سعادة الدكتور لازاروس مكارثي شاكويرا بالحادث”.
وفي الوقت نفسه، أكدت الحكومة أن رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا ألغى رحلته إلى جزر البهاما بسبب الحادث.
وتابع البيان “ألغى الرئيس تشاكويرا منذ ذلك الحين مغادرته المقررة إلى جزر البهاما وأمر جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكان وجود الطائرة”.
وأفاد موقع “مالاوي 24” نقلًا عن مصادر خاصة بأن الطائرة المروحية التي كان يستقلها تشليما فشلت في الهبوط في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية.
قد يعجبك ايضا
تعليقات