القاهرية
العالم بين يديك

الأوريجامي

56
بقلم د.مروة الجندي
ماذا تعرف عن الأوريجامى؟
الاوريجامى ورق يستخدم في صناعة ألعاب الأوريجامي، وهو فن طي الورق الياباني. الشرط الحقيقي الوحيد لوسيط الطي هو أنه يجب أن يكون الورق قادرًا على تحمل التجعد، ولكن يجب أيضًا أن يكون أرق من الورق العادي لتوفير الراحة عند الحاجة إلى طيات متعددة على نفس مساحة الورق الصغيرة.
الأوريجامي له تأثير على تدريب العقل البشري. وكثير من الناس حول العالم يستمتعون بهذا الترفيه الياباني التقليدي الذي يسمى أوريجامي.
أوريجامي هو نشاط مسلّي لعمل الحيوانات والزهور والكثير من الأشياء الأخرى عن طريق طي الورق. من خلال الأوريجامي، فإنك تستخدم خيالك لإبداع الكثير من الأشياء بمجرد طي الورق.
جزء من متعة الأوريجامي هي التحدي. ما هي الأشكال التي يمكن أن تصنعها من مجرد طي الورق؟
أكثر أسلوبين أساسيين للطي هما ياما أوري وتاني أوري. ياما أوري يعني أن تطوي الورقة ليكون الوجه المجعد مواجهاً للخارج مثل الجبل. تاني أوري يعني أن تطوي الورقة ليكون الوجه المجعد مواجهاً للداخل مثل الوادي. يمكنك إنتاج أنواع مختلفة من الأشكال عن طريق مزج هذين النوعين من الأساليب. لعمل شكل جميل، يجب مراعاة الدقة أثناء الطي. إن عملية الطي بإتقان قد تكون من الأمور الصعبة إلى حد مذهل، وقد تجد الناتج النهائي أقل جاذبية مما توقعت. من الصعب إتقان الأوريجامي، ولكن هذا أيضاً يعد جزء من المتعة.
الأوريجامي يسمح لك باستخدام خيالك لإبداع أي شيء تريده، ويستمتع به كل من الأطفال والكبار.
قد يعجبك ايضا
تعليقات