القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزير السياحة يزور صالون الابتكار في الصناعات التقليدية بقصر المعارض بالكرم

44

 

متابعة عبدالله القطاري من تونس

 

أدّى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين مساء اليوم، الثلاثاء 28 ماي 2024، زيارة إلى صالون الابتكار في الصناعات التقليدية بقصر المعارض بالكرم في دورته 40، وذلك بحضور المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية والسيد معتمد الكرم ومدير عام شركة معرض تونس الدولي واطارات الديوان.

 

واطلع الوزير بالمناسبة على الفضاء المخصص للحرفين من الشقيقة الجزائر والبالغ عددهم 27 حرفيا في مختلف اختصاصات الصناعات التقليدية لعرض وبيع منتوجاتهم وذلك تطبيقا لمقتضيات البرامج التنفيذية للتعاون في مجال الصناعات التقليدية بين البلدين.

 

كما تحول الوزير لفضاء ذوي الهمم أين اطلع على محتويات مختلف الأجنحة الخاصة بهذا الفضاء الذي يشتمل على اختصاصات حرفية متعددة تراوح بين المنتوج التقليدي والتجديد.

 

وشدد وزير السياحة على وجوب مزيد العناية بهؤلاء الحرفيين بالتعاون مع الجهات المتخصصة ومزيد تمكينهم من المشاركة في مختلف الصالونات والمعارض الوطنية وكذلك الدولية للترويج لإبداعاتهم والتسويق لها.

 

وقام الوزير بزيارة فضاء الباعثين الجدد والباعثين الشبان المخصص لفائدة 80 باعث من مختلف جهات الجمهورية للتعريف بمشاريعهم وابتكاراتهم.

 

وأشار الوزير، في هذا السياق، إلى ان الدورة الحالية، التي تشهد مشاركة قرابة ألف حرفي ومؤسسة حرفية من مختلف مناطق الجمهورية، تزخر بالمبتكرين والباعثين الشبان في عديد الإختصاصات التقليدية، مؤكدا وجود حرص كبير لمزيد تشجيع وتحفيز الشباب المبدع على الإقبال على بعث مشاريع في قطاع الصناعات التقليدية باعتباره قطاعا واعدا ومشغّلا وله آفاقا تصديرية هامة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات