القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

دعوة إلى المشاركة في ورشة فنية لصناعة الأفلام القصيرة عن كواليس مهرجان الحمامات الدولي

67

 

متابعة عبدالله القطاري من تونس

 

بمناسبة ستينية تأسيس مسرح الهواء الطلق بالحمامات ومهرجانه، ينظم المركز الثقافي الدولي بالحمامات ورشة فنية لصناعة الأفلام القصيرة باستعمال الهواتف الذكية تتراوح مدتها بين 2 و5 دقائق وتتناول كواليس مهرجان الحمامات كتجربة إنسانية فريدة.

 

تتوجه هذه الورشة خاصة الى السينمائيين والهواة والمهتمين.

– محتوى البرنامج :

ينقسم البرنامج إلى مرحلتين :

1/ مرحلة التصميم تتمثل في تنظيم ورشات حول :

– تحويل الأفكار إلى سيناريو.

– التصوير واستخدام كاميرا الهاتف المحمول والاضاءة وتصميم الكادر.

 

2/ مرحلة التنفيذ خلال هذه المرحلة، سيتم تقسيم المشاركين إلى4 فرق لتنفيذ أفضل 10 مشاريع في إطار إقامة فنية بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات والانطلاق في التصوير ثم القيام بالمونتاج وتركيب الفيديو وإخراجه فنيا وسيقع عرض العمل ومناقشته وتوزيع الجوائز خلال ملتقى ” شاشات الحمامات”

 

– المسابقة والعروض:

سيتم عرض الأعمال ومناقشتها في إطار مسابقة خلال فعالية “شاشات الحمامات”، التي ستقام من 5 إلى 12 أوت 2024 ويكون محورها “قصص إنسانية”، حيث سيحاول المشاركون البحث عن أفكار لأفلامهم والتقاط جوهر التجارب الإنسانية، سواء كانت سعيدة أو مؤلمة أو ملهمة.. والتي تحدث على هامش المهرجان الدولي للحمامات.

 

كما يجب أن تتناول الأفلام القصيرة التي سيتم إنجازها، مواضيع عالمية مع التركيز على منظورات فريدة وشخصية ولحظات حياتية ذات دلالة أو حتى ما يمكن اعتباره بتحديات شخصية أو مشتركة.

 

– اختيار الأعمال :

ستتولى لجنة تحكيم مكونة من محترفي السينما باختيار 10 مشاريع موجزة بناءً على إبداعها وأصالتها وصلتها بالموضوع وسيتم دعوة مؤلفي المشاريع العشرة المختارة، في إطار إقامة فنية، للمشاركة في ورشة عمل كتابة وإنتاج خلال الدورة الـ58 لمهرجان الحمامات الدولي

قد يعجبك ايضا
تعليقات