القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إطلاق سراح طيور جارحة بجبل الهوّارية

56

متابعة عبدالله القطاري من تونس

انتظم يوم  بقمة جبل الأبيض بالهوارية حدثا بيئيا متفردا يتمثل في إطلاق سراح عدد 03 طيور جارحة كبيرة من نوع النّسور تم حجزها سابقا بمناطق متفرّقة من أنحاء الجمهورية التونسية. وعليه فإنّنا كمؤسّسة تربوية وبيئية ندعو الأولياء إلى استغلال مثل هذه الفرص والأنشطة المميّزة لاصطحاب أفراد الأسرة وخاصة الأبناء ومعايشة اللّحظة ومواكبتها لما لها من وقع وأثر طيب على الأطفال حيث تمكنهم من معاينة الحيوانات عن قرب والاحتكاك بفئة البيئيين الميدانيين وهم في الغالب تونسيون يعملون جاهدين على إنقاذ وحماية الحياة البرية بكافة ربوع الوطن.
شكرا للجمعية التونسية للحياة البريّة والإدارة العامّة للغابات على المجهودات والمتابعة وفسح مجال مفتوح لمواكبة اللحظة.
شكرا لجمعية المحافظة على التّراث البيئي والطّبيعي بالوطن القبلي aspen capbon على توجيه الدّعوة والمشاركة في حثً أولياء على اصطحاب أبنائهم لمواكبة الحدث الهامّ.
شكرا للمساهمين من بعيد ومن قريب في الحفاظ على الحياة البرية بوطننا العزيز.

الحيوانات التي تمّ إطلاق سراحها هي:
النّسر الأصلع vautour fauve
الرّخمة vautour percnoptère
العقاب الملكي aigle royale
مبادرة جدّ طيّبة تنمّ على أهميّة الوعي البيئي لمواطني
الهوّارية الذين يعيشون في محيط سليم موطن الطيور والصّقور والنّسور وكلّ الجمعيات البيئيّة بالهوارية تعمل جاهدة على حماية الطبيعة والمحيط والمحافظةعلى الثّروة الحيوانية بالبلاد التّونسية ولهذا الغرض ينظم كلّ سنة مهرجان السّاف الذي بلغ هذا العام الدّورة الخامسة والخمسين والذي أصبح فعلا يتنافس مع مهرجان قرطاج في طول النّفس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات