القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

6 أقنعة سحرية لتقليل اسمرار البشرة

96

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يتسبب الطقس المشمس الحار في حكة بالجلد وحروق الشمس. لا تبحثي كثيرا، فبعض أفضل العلاجات للتخلص من السمرة واستعادة التوهج الطبيعي متوفرة في مطبخك مباشرة.

6 أقنعة سحرية لتقليل اسمرار البشرة 

الطماطم

الطماطم هي عامل ممتاز لإزالة السمرة. فهو لا يزيل السمرة والجلد الميت فحسب، بل أيضا الليكوبين المضاد للأكسدة الموجود في الطماطم يعيد الإشراق ويعزز التوهج في الجلد. الطماطم تصنع المعجزات كواقي طبيعي من الشمس، فهي تهدئ حروق الشمس، وتقلل من تلف الجلد وتؤخر عملية الشيخوخة.

الطريقة: يوضع لب الطماطم على البشرة كل مساء لمدة 10 دقائق.

الزبادي

يعمل الزبادي الغني بالزنك وحمض اللاكتيك كمقشر رائع، ويزيل الجلد الميت، ويعمل كمنظف ويعزز التوهج عن طريق إزالة البقع الداكنة. 

الطريقة: الطريقة: تمزج ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقتان كبيرتان من الزبادي. توضع على البشرة كل مساء لمدة ربع ساعة. يكرر مرتين في الأسبوع.

الليمون

يعمل الليمون الغني بفيتامين سي كعامل رائع لإزالة السمرة.

الطريقة: تمزج ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتان كبيرتان من الزبادي. توضع على البشرة كل مساء لمدة 10 دقائق.

الكركم

الكركمين، أحد مضادات الأكسدة القوية في الكركم، أمر بالغ الأهمية للصحة المثلى للفرد. كما أنه يخفف من حب الشباب وتصبغات الجلد.

الطريقة: تمزج ربع  ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة. يكرر الاستخدام ثلاثة مرات في الأسبوع.

الصبار

يعتبر الصبار عامل تبريد رائع، وهو الحل الوحيد لجميع أمراض البشرة والشعر. يغذي البشرة ويعمل كمنظف للبشرة من خلال التخلص من الجفاف وعيوب البشرة.

الطريقة: تدهن البشرة قبل النوم بقليل من جل الصبار.

الحمص

يعد الحمص المطحون مقشرا طبيعيا مفيدا جدا في تقليل اسمرار البشرة. فهو يساعد على إزالة الخلايا الميتة ويعزز نمو الخلايا الجديدة ويترك وراءه بشرة صحية ولامعة.

الطريقة: تمزج ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع قليل من الماء.  يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة. يكرر الاستخدام ثلاثة مرات في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات