القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حقن إنقاص الوزن لا تؤدى إلى نتائج في نصف الحالات

46

القاهرية
وجدت دراسة جديدة في الولايات المتحدة أن معظم مستخدمي حقن إنقاص الوزن يتوقفون عن العلاج قبل الوصول إلى الجرعة العلاجية المطلوبة. النتيجة: الحقن عالية التكلفة لا تؤدي إلى فقدان الوزن
هل قررت التوقف عن تناول حقنة إنقاص الوزن؟ الاستعداد لزيادة الوزن: أكثر من نصف الأشخاص الذين عولجوا بحقن Vigobi و Saxanda أنهوا العلاج في وقت مبكر جدا ولم يصلوا إلى هدفهم في إنقاص الوزن ، وفقا لدراسة أجرتها شركة تأمين صحي كبرى في الولايات المتحدة.
تم تحليل النتائج من قبل الرابطة الأمريكية لشركات التأمين Blue Cross Blue ، التي فحصت بيانات الصيدلة من حوالي 170,000 ألف شخص بين يوليو 2014 وديسمبر 2023. وأظهرت النتائج أن 58٪ لم يكملوا أربعة أشهر من العلاج. توقف ما يقرب من واحد من كل ثلاثة مرضى عن العلاج في غضون أربعة أسابيع ، حتى قبل الوصول إلى الجرعة الموصى بها.
وفقا لبيانات الشركة المصنعة Novo Nordisk ، يبدأ تأثير حقن التخسيس فقط بعد الوصول إلى الجرعة العلاجية ، والتوقف مبكرا جدا ، ولا يؤدي إلى فقدان الوزن. وقد أشارت دراسات سابقة بالفعل إلى ضرورة الاستمرار في تناول حقن إنقاص الوزن لفترة طويلة، وأن أولئك الذين توقفوا عن العلاج، حتى بعد عام أو أكثر، اكتسبوا وزنا مرة أخرى.
أصبحت حقن فقدان الوزن المسماة ناهضات مستقبلات GLP-1 شائعة جدا بين المستهلكين ووفقا لتقرير أمريكي ، تجاوزت المبيعات الفصلية لهذه الحقن في العام الماضي 1.1 مليار دولار. تم استخدام الأدوية لأول مرة لعلاج مرض السكري ووجد لاحقا أنها تسبب قمع الشهية وفقدان الوزن وانخفاض مستويات السكر والدهون وانخفاض كبير في خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

قد يعجبك ايضا
تعليقات