القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

سجون مثيرة للاهتمام الرقص فيها اجباري

52
القاهرية
تختلف قواعد السجون طبقا لقانون كل دولة وتوجد بعض قواعد السجون المثيرة للاهتمام لدمج السجناء في الحياة الاجتماعية. لكن هناك أيضاً قواعد مقيدة بشكل كبير لحقوق النزلاء في السجون.
سجن باستوي: قاعدة الثقة المتبادلة
إذا سنحت لك الفرصة للسفر إلى النرويج ، فيمكنك زيارة سجن باستوي الواقع على جزيرة قبالة سواحل النرويج، وهو موطن لعدد كبير من المجرمين، بعضهم خطير للغاية. ومع ذلك، فإن الحراس ليس لديهم أسلحة. ويُسمح للسجناء بطهي وجباتهم الخاصة، والمشي على الشاطئ، وحتى أخذ حمام شمس. لأن الثقة هي القاعدة الأساسية في السجن. تعتمد قواعد هذا السجن بشكل أساسي على مهمة إعداد السجناء لليوم الذي سيقضون فيه مدة عقوبتهم ويصبحون أشخاصًا أحرارًا. وفي هذا الصدد، لذلك نجد الثقة المتبادلة بين السجناء ببعضهم البعض والسجانين.
من الخارج تبدو معظم السجون متشابهة. لأن جميع السجون تقريبًا هي بمثابة أماكن يُحتجز فيها المجرمون المدانون لقضاء عقوباتهم. لذلك، ليس من المستغرب أن نرى قضبانا حديدية، وسجناء يرتدون ملابس موحدة، وغرفا مشتركة، وأسرّة بطابقين، أو أبراج مراقبة في جميع السجون. ولكن علينا أن نشير إلى أن بعض السجون تختلف عن غيرها. ولكن ما يجعل هذه السجون مختلفة هي القواعد الاستثنائية التي تنفرد بها والتي لا يمكنك رؤيتها في أي سجن آخر. نعم، هناك بعض الممارسات المثيرة للاهتمام في هذه الأماكن حيث يتم احتجاز العشرات من السجناء الخطرين معًا.
سجن مقاطعة ماريكوبا: ملابس داخلية وردية إلزامية للنزلاء
في هذا السجن ، كانت البطانيات والجوارب والقمصان الداخلية وحتى الأصفاد في السجن باللون الوردي حتى عام 2016.
السبب وراء هذه القاعدة، المدرجة في قائمة قواعد السجون الأكثر إثارة للاهتمام، هو السرقة التي لا يمكن منعها في السجن. وتم تنفيذ هذه القاعدة من قبل عمدة مقاطعة ماريكوبا جو أربايو، المعروف بعقوباته القاسية ضد السجناء وأثار ردود فعل العديد من المدافعين عن الحقوق المدنية.
سجن سيبو بالفلبين: دروس الرقص الإجبارية للسجناء
دروس الرقص الإجبارية، هي جزء من برنامج إعادة التأهيل في سجن سيبو بالفلبين.
وتعتقد السلطات أن دروس الرقص، التي تستمر لمدة تصل إلى أربع ساعات يوميا، تساعد أيضا في الحد من العنف.
السجون في نيويورك : يُسمح للنزلاء بقراءة الكتب من بائعين محددين فقط
وفي هذا الصدد، لن يكون من الخطأ القول إن هناك قاعدة حظر القراءة لبعض الكتب في بعض سجون أمريكا. على سبيل المثال، يوجد في ولاية فلوريدا وحدها أكثر من 22 ألف كتاب يُمنع السجناء من قراءتها. ومع ذلك، حتى حجم الكتاب أو لون غلافه يمكن أن يتسبب في حظر هذا الكتاب. الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه النوعية من السجون هو تطبيق يسمى “برنامج البائع الآمن”. وبناءً على ذلك، لا يمكن للسجناء الحصول على الكتب إلا من خلال بائعين محددين مسبقًا.
قد يعجبك ايضا
تعليقات