القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مسؤول مصري يعلن التحدي للمصادر الأمريكية 

65

 

القاهرية

قال تقرير نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية، إن مصـر غيرت بهدوء شروط اقتراح وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه إسرائيل بالفعل في وقت سابق من هذا الشهر، ما أدى في نهاية المطاف إلى إحباط صفقة كان من الممكن أن تطلق سراح الأسرى الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين، وتحدد مساراً لإنهاء القتال مؤقتاً في غزة.

هذا وقد جاء التعليق على تقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الأربعاء، قال مصدر مصري مسؤول إن القاهرة “تستغرب من محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة”.

وأضاف المصدر: “من الغريب استناد بعض وسائل الإعلام لمصادر تطلق عليها مطلعة”، معلناً التحدي إذا كان بالإمكان نسب ما نشر لمصادر أمريكية أو إسرائيلية، وفقاً لما نقلت عنه وسائل إعلام مصرية.

وتابع: “بعض الأطراف تمارس لعبة توالي الاتهامات للوسطاء واتهامهم بالانحياز وإلقاء اللوم عليهم للتهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة”.

كما أشار إلى أن “ممارسة مصـر دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الأسرى بقطاع غزة جاءت بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور، ونظراً لخبرة وقدرة القاهرة في إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات