القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

3 مشاكل صحية شائعة في الصيف عند الأطفال

104

د. إيمان بشير ابوكبدة 

قد تسبب الحرارة الحارقة موجة من القلق للآباء. من لدغات البعوض إلى الطفح الجلدي المزعج، يمكن أن تشكل أشهر الصيف تحديات فريدة لصحة الأطفال. 

الرطوبة المفرطة والشمس تسبب طفح جلدي على جلد الطفل

يمكن السيطرة على طفح الحرارة والعرق عن طريق الحفاظ على رطوبة الأطفال بشكل صحيح وزيادة الرضاعة الطبيعية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر. 

ينصح باستخدام الزيوت المهدئة مثل زيت حليب جوز الهند.

غالبًا ما يواجه الأطفال مشاكل الجلد الجاف في الصيف، والتي تسبب عدم الراحة والتهيج وقد تؤدي إلى الحكة والتقشر وحتى حالات جلدية طويلة الأمد إذا لم يتم علاجها بشكل مناسب.

جفاف الجلد 

الحرارة المفرطة تسبب جفاف الجلد في الصيف، مما يسبب فقدان الرطوبة من خلال العرق وتجفيف الجلد في نهاية المطاف. تشمل العلاجات واقي الشمس، والمرطبات الخفيفة، والماء الدافئ لاستحمام الطفل بشكل صارم، ولا تستخدم الماء الساخن، الذي يجفف الجلد بشكل أكبر. مطلوب مرطبات ذات أساس مائي تحتوى على مكونات تساعد على تبريد وتهدئة البشرة. ينصح بإستخدام مكونات مثل آذريون وزبدة الشيا والكاكاو العضوية والعسل وزيت الخروع.

البعوض ولدغات الحشرات

تنمو يرقات البعوض أكثر خلال درجات الحرارة المرتفعة، مما يؤدي إلى الإفراط في لدغات البعوض والحشرات خلال فصل الصيف وظهور علامات سوداء على الجلد. من الضروري استخدام كريمات آمنة طاردة للبعوض أثناء اصطحاب الرضيع أو الطفل إلى الخارج وأثناء أوقات النوم.

يقترح استخدام مواد طاردة للبعوض طبيعية خالية من المواد الكيميائية مثل البارابين والشمع والزيوت المعدنية لحماية بشرة الأطفال الناعمة. يوصى بشدة باستخدام المكونات الطبيعية مثل عشبة الليمون وزيت النيم والمستخلصات العشبية للحصول على نتائج أفضل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات