القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ارتفاع عدد وفيات غرق ميكروباص معدية أبو غالب إلى 6 فتيات

45

سميحة مصطفي 
كشفت مصادر طبية ارتفاع عدد ضحايا غرق “ميكروباص” معدية أبو غالب إلى 6 كلها لفتيات وأن عدد الإصابات ارتفع إلى 9 فيما جار البحث عن أخريات في محيط الحادث.
وأكدت وزارة الصحة المصرية، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 جثامين، وماتزال أعمال الإنقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.
وكانت تقارير أولية أفادت بغرق “ميكروباص” في نهر النيل بمصر بين محافظتي المنوفية والجيزة في مصرع وإصابة أكثر من 15 شخصاً.
وقع الحادث بعدما سقطت مركبة من نوع “ميكروباص” تحمل عددا من العاملات بالزراعة من معدية أبو غالب الوسطانية في نهر النيل.
وقال شهود عيان، إن السيارة كانت قادمة من منطقة المناشي ويستقلها عدد من الفتيات العاملات اللاتي ينتقلن يوميا إلى البر الثاني من نهر النيل للعمل في شركة تصدير زراعية.
وأضاف شهود العيان، أن الأهالي تمكنو من انقاذ 6 فتيات من مستقلي السيارة، ومازالت الباقيات في المياه حيث تم الاستعانة بالصيادين من أهالي المنطقة للبحث عنهن مع وصول فرق الانقاذ النهري.
وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة، قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.
وأشارت مصادر أمنية الى أن الحادث وقع في نطاق مركز أشمون بمحافظة المنوفية ويجرى التنسيق مع أمن الجيزة لاكمال عمليات البحث عن ناجين أو غرقى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات