القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حجازي ونظيره اللبناني يبحثان تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي

45
محمد حسونه
بحث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإثنين، مع الدكتور عباس الحلبي وزير التربية والتعليم العالي اللبناني تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في عدد من الملفات ذات الصلة بمجال التعليم قبل الجامعي.
وثمن حجازي – خلال اللقاء الذي عقد على هامش فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٤ في لندن – التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعليم قبل الجامعي، مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير المنظومة التعليمية، خاصة التعليم الفني وإشراك القطاع الخاص والشركات وأصحاب الأعمال في تنفيذ خطة الإصلاح والتطوير في مجال التعليم الفني، فضلًا عن جهود الوزارة في تطوير المناهج والتوسع في إنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى جهود التنمية المهنية للمعلمين، مشيرًا إلى أن مصر لديها ٢٥.٥ مليون طالب في المدارس المصرية.
ومن جهته، أكد الوزير اللبنانى أن الدولة المصرية هى الدولة الأهم فى المنطقة، مثمنا خبراتها الكبيرة فى المجال التعليمى خاصة فى ظل التحول الرقمى، وإنشاء بنوك الأسئلة، والمنح التى يمكن تبادلها بين الطلاب المصريين واللبنانين.
كما استعرض وزير التربية والتعليم العالى اللبنانى جهود دعم منظومة التعليم فى لبنان، وكذلك جهود إنشاء مراكز مختلفة لمواجهة تحدي المتسربين من التعليم، بالإضافة إلى التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم عن بعد.
قد يعجبك ايضا
تعليقات