القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

انتقادات أمريكية وبريطانية لطلب اعتقال نتنياهو وغالانت

40
رانيا فتحي
وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن طلبات الاعتقال التي قدمتها المحكمة الجنائية الدولية ضد القادة الإسرائيليين بأنها “شائنة”، وتعهد بالوقوف إلى جانب إسرائيل
وقال الرئيس الأمريكي: “دعوني أكون واضحًا: مهما كان ما قد يعنيه هذا المدعي العام، ليس هناك تكافؤ – لا شيء – بين إسرائيل وحماس. سنقف دائمًا إلى جانب إسرائيل ضد التهديدات لأمنها”.
وتسعى المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار أوامر اعتقال بحق زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فيما يتعلق بهجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل والحرب اللاحقة في غزة، حسبما قال المدعي العام للمحكمة كريم خان لمذيعة CNN كريستيان أمانبور في مقابلة حصرية الإثنين.
في سياق متصل، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة “ترفض بشكل أساسي” ذلك، قائلاً إنه “قد يعرض للخطر” الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والاتفاق بين إسرائيل وحماس.
وقال بلينكن في بيان له: “نحن نرفض تشبيه المدعي العام لإسرائيل بحماس. إنه أمر مخز. حماس منظمة إرهابية وحشية نفذت أسوأ مذبحة لليهود منذ المحرقة وما زالت تحتجز العشرات من الأبرياء كرهائن، بما في ذلك أمريكيون”.
قد يعجبك ايضا
تعليقات