القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أبرز ما جاء في كلمات بعض الزعماء العرب في “قمة المنامة”

89

 

رانيا فتحي عواد 

استضافت البحرين القمة العربية الـ33، للمرة الأولى في تاريخها، الخميس، بحضور عدد من الزعماء والقادة العرب، نستعرض فيما يلي أبرز ما جاء في كلمات بعضهم.

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي: “مصر تنخرط مع الأشقاء والأصدقاء في محاولات جادة لإنقاذ المنطقة من السقوط في هاوية عميقة”.

وتابع الرئيس المصري: “مصر أضاءت شعلة السلام في المنطقة وتحملت في سبيل ذلك أثمانا غالية

ولي عهد السعودية

قال ولي العهد السعودي: “أطلقت المملكة حملة شعبية لمساعدة الأشقاء في فلسطين تتجاوز الـ700 مليون ريال سعودي وسيرت جسور جوية وبحرية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة وواصلت دعمها لجهود المنظمات الدولية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع”.

العاهل البحريني

قال العاهل البحريني، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة: “قيام الدولة الفلسطينية المستقلة سيأتي بالخير على الجوار العربي بأكمله ليتجاوز أزماته ولتتلاقى الأيادي من أجل البناء التنموي المتصاعد دعماً للأشقاء الفلسطينيين جميعاً”.

ملك الأردن

قال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني: “الحرب على غزة وضعت جميع المواثيق والعهود الدولية على المحك”، وتابع: “الحرب على غزة يجب أن تتوقف”. و “على العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية لينهي صراعا ممتدا منذ أكثر من سبعة عقود”،

الرئيس الفلسطيني

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته: “قررنا استكمال تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير بخصوص العلاقة مع دولة الاحتلال، أمام الرفض الإسرائيلي للسلام ومبادرة السلام العربية، واستمرار العدوان على شعبنا في قطاع غزة، وتدمير مؤسسات دولة فلسطين، واعتداءات الاحتلال وإرهاب المستعمرين في الضفة بما فيها القدس”، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأردف أبو مازن: “موقف حماس الرافض لإنهاء الانقسام والعودة إلى مظلة الشرعية الفلسطينية، خدم المخطط الإسرائيلي الذي كانت حكومة الاحتلال تعمل على تنفيذه قبل السابع من أكتوبر الماضي لتكريس فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس، حتى تمنع قيام دولة فلسطينية، وتضعف السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية”، حسب قوله.

قد يعجبك ايضا
تعليقات