القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

العقوبات غير المقبولة التي كانت تستخدم على العبيد

44

د. إيمان بشير ابوكبدة   

لقد استخدمت هذه الممارسات الفظيعة خلال فترة العبودية المظلمة في الولايات المتحدة، وفي أجزاء مختلفة من العالم، وستظل مسجلة في التاريخ إلى الأبد. بالإضافة إلى إجبارهم على العمل في ظروف غير عادية.

الانفصال العائلي

تم تجاهل مفهوم الأسرة تمامًا في ذلك الوقت: كان ينظر إلى الأطفال على أنهم وسيلة أخرى لكسب المال، وبالتالي، تم انتزاعهم من أذرع والديهم لبيعهم.

سلاسل الرقبة

كما قد تكون رأيت بالفعل في السجلات، كان من الشائع استخدام سلاسل حديدية كبيرة وثقيلة كانت تمسك العبيد من أعناقهم لمنع هروبهم. تم استخدام هذه الطريقة بشكل أساسي أثناء النقل بين المناطق وتسببت في الألم وعدم الراحة والاختناق.

مطاردة الكلاب

لقد كان الهروب دائما تحديا هائلا لجميع العبيد. بالإضافة إلى التعامل مع العديد من القيود وأعين المشرفين الساهرة، فقد تعرضوا أيضا لخطر القبض عليهم وتمزيقهم من قبل الكلاب المختلفة التي تعتني بالممتلكات.

علامة التعريف

لم يتم استخدام هذه الطريقة المؤلمة كعقاب فحسب، بل أيضا لتحديد خصائص كل سيد. كانوا يرسمون بالحديد الساخن أجزاء مختلفة من أجساد العبيد، مثل راحة اليد والأرداف والبطن.

الأقنعة الحديدية

أُجبر بعض العبيد على ارتداء قناع حديدي لعدة أيام، مما تسبب في إزعاج شديد وحتى نوبات من الذعر والقلق. وتركت حروقا وندبات شديدة.

فرك الجروح بالملح

بعد الجلد، عانى بعض العبيد من عقوبة أكبر: إذ تم فرك جروحهم بالملح أو عصير الليمون أو أي مادة أخرى تسبب ألما شديدا بالإضافة إلى التأكد من إبراز الندوب.

التشويه

مثل العقوبات الأخرى، تم استخدام التشويه لإرهاب العبيد الذين فكروا في مخالفة الأوامر. وشملت هذه العقوبة قطع الأطراف، وتشويه، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات