القاهرية
العالم بين يديك

وزيرة التخطيط : ندرس إنشاء صندوق سيادي للصناعة

69

 

محمدحسونه

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد أنه يتم حاليا دراسة انشاء صندوق فرعي للصناعة باعتباره قطاعا مهما، له قدرة توظيفية وتصديرية، وقدرة تشابكية مع القطاعات الأخرى، لافتة إلى أنه يتم حاليا دراسة مجموعة من الصناعات مع القطاع الخاص.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم في ختام فعاليات مؤتمر “الاستثمار .. الصناعة .. التصدير .. المثلث الذهبي” الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وحضور رفيع المستوى من مسئولي الحكومة وممثلي المجالس النيابية، ومجتمع الأعمال وشركات القطاع الخاص المصرية، وعدد من الخبراء والمتخصصين.

 

وخلال كلمتها بالجلسة الختامية؛ أكدت هالة السعيد أن المؤتمر يعد امتداداً للدور الحيوي الذي تلعبه جمعية رجال الأعمال المصريين لما يتجاوز أربعة عقود من العمل لتنسيق الأدوار وتكامل الجهود بين مجتمع الأعمال المصري والقطاع الحكومي ، في إطار عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، مشيرة إلى أهمية الموضوعات التي يتناولها المؤتمر وهي قضايا الاستثمار والصناعة والتصدير، والتي تمثل أولوية قصوى في التوجه التنموي وخطط وبرامج التنمية للدولة المصرية.

 

وأشارت إلى الوضع الاقتصادي والجيوسياسي الدولي والاقليمي وتداعياته على جهود التنمية، لافتة إلى السياق العالمي والإقليمي لجهود تحقيق التنمية الاقتصادية، والذي يشهد استمرار وتيرة المتغيّرات والتحديات الاقتصادية والجيوسياسية غير المسبوقة، وما نتج عنها من أزمات متتالية ومتداخلة، موضحة أن تلك المتغيرات أثرت على أغلب مؤشرات الاقتصاد العالمي، وقد تأثرت مصر بمثل تلك التحديات مثلها مثل باقي دول العالم.

أ_ش_أ MENA

قد يعجبك ايضا
تعليقات