القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أول رد من طارق الشناوي.. بعد بلاغ أشرف ذكي

48

مها سمير
أثارت أزمة الناقد طارق الشناوي ونقيب المهن التمثيلية د. أشرف ذكي جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تقديم الدكتور أشرف زكي بلاغا يتهم فيه طارق الشناوي بالسب والقذف والتشهير بعد نشر الأخير مقال ينتقد فيه زوجة الأول الفنانة روجينا والذي جاء على إثره استدعاء الشرطة للناقد الفني طارق الشناوي بشأن بلاغ رسمي قدمه نقيب المهن التمثيلية.
وعلق الناقد طارق الشناوي في تصريح على أزمته مع نقيب المهن التمثيلية د.أشرف زكي قائلا: “من وجهة نظري هي قراءة خاطئة للمقال”.

و أضاف: “حتى لو وجد رأي سلبي وهذا غير موجود بالمقال فهذه ليست مشكلة المشكلة الأساسية هي إنه لم يعد هناك من يتحمل النقد من الفنانين”.
استكمل: “مع الأسف سقف المرونة لتقبل أي رأي أصبح غير متاح ولا يوجد بيني وبين د .أشرف أي مشاكل شخصية تربطنا علاقة شخصية جيدة”.
وبسؤالة عن موقف الفنانة روجينا الشخصي بعد المقال وعن عدم تقديمها بصفة شخصية أي بلاغ تتهمه فيه بالسب والقذف علق ضاحكا: “لا يوجد لدي أي تعليق.. وجه سؤالك لنقيب الفنانين وأود معرفة الكلمة التي أزعجته أو أضرته فالمقال ليس سري بل منشور ومتاح للجميع ولا يوجد به أي سخرية.
كانت الشرطة قد استدعت الناقد الفني طارق الشناوي بشأن بلاغ رسمي قدمه نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي.

وجاء في البلاغ اتهم أشرف زكي طارق الشناوي بالسب والقذف والتشهير بعد نشر الأخير مقالاً ينتقد فيه زوجة الأول الفنانة روجينا.
وجاء في المقال الذي كتبه النقاد طارق الشناوي والذي أشار إلى أن روجينا تمتلك موهبة فنية ولكنه اقترح أنه بعد 3 محاولات في البطولة المطلقة يجب عليها العودة إلى الأدوار المساعدة التي برعت في تقديمها.
وكتب الناقد طارق الشناوي عبر حسابة الرسمي فيس بوك قائلا: «فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق اعتبره النقيب سب وقذف علني».

متابعاً: «قطعاً أقام الدعوي دفاعًا عن زوجته الفنانة روجينا وأنا كتبت هذا المقال أيضًا دفاعًا عن روجينا التي أري كما هو مكتوب حرفيًا بالمقال أنها فنانة موهوبة ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود مجددًا للأدوار الموازية التي برعت في أداءها.. في كل الأحوال من حق أشرف وكل من يقرأ أن يختلف، ولكني ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن».

و أضاف: «أثق تمامًا في عدالة جهات التحقيق وأثق في نزاهة كل كلمة كتبتها وفي نفس الوقت أرحب بأي آراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في إثبات جدارتها كبطلة مطلقة».

قد يعجبك ايضا
تعليقات