القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

البدائل الطبيعية للباراسيتامول

90

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الباراسيتامول هو دواء مسكن يستخدم بشكل أساسي لتقليل وتهدئة الألم الخفيف أو المتوسط ​​الذي يمكن أن يكون ناجما عن حالات معينة مثل الصداع، وآلام الأسنان، والعضلات والعظام، والدورة الشهرية، وأعراض الأنفلونزا، والانزعاج الناجم عن أمراض مثل التهاب المفاصل العظمي. لذلك، عندما نفكر في البدائل الطبيعية للباراسيتامول، يجب أن نتوجه إلى تلك المنتجات الطبيعية التي تحتوى أيضا على خصائص مسكنة والتي تعمل على تخفيف هذا النوع من الأمراض دون التعرض لخطر المعاناة من بعض الآثار الجانبية.

ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك دائما أنه لا يُنصح بأي حال من الأحوال بتعليق العلاج الموصوف من قبل الطبيب واستبداله بالمنتجات الطبيعية دون استشارته.

النعناع

يستخدم لتخفيف حرقة المعدة وآلام المعدة والصداع وأمراض المفاصل.

الناردين

يستخدم لعلاج آلام المعدة الناجمة عن الأعصاب والصداع وآلام الدورة الشهرية وعدم الراحة في العضلات.

البابونج

يستخدم لعلاج الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، وتخفيف مغص وتشنجات الدورة الشهرية، وتقليل التهابات العضلات، وتخفيف آلام الفم.

الزنجبيل

يفيد في علاج الصداع الشديد، والتهاب الحلق، والآلام المزمنة كتلك الناجمة عن التهاب المفاصل أو الروماتيزم، وآلام الأسنان.

أرنيكا: هو حليف مثالي لتهدئة آلام العضلات، وعلاج التقلصات، وتقليل الانزعاج الناتج عن الصدمات أو الالتواء.

القرنفل

يعتبر القرنفل من التوابل ذات الخصائص الطبية المتعددة بفضل محتواه العالي من الأوجينول، فهو مسكن ممتاز ومضاد طبيعي للتخثر. ويستخدم بشكل خاص لتخفيف الصداع وآلام الأسنان وآلام العضلات، وكذلك لبعض مشاكل القلب والأوعية الدموية.

في حالة المرضى الذين يعانون من آلام الأسنان، يوصي بتحضير منقوع القرنفل واستخدامه كغسول للفم لتقليل التهاب اللثة أيضا. ومع ذلك، فإن دهن القليل من زيت القرنفل على الجلد سيكون بمثابة راحة كبيرة لمن يعانون من عدم الراحة أو التوتر في أي عضلة في الجسم.

الكركم 

هو نوع آخر من التوابل يعتبر مسكنا قويا، وباحتوائه على الكركمين فإنه يساعد على تقليل الألم في الجسم ومحاربة الالتهابات في نفس الوقت. وقد تم استخدامه كعلاج طبيعي جيد لتخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل الروماتويدي أو الألم العضلي الليفي أو متلازمة النفق الرسغي.

الثوم 

يتم استخدامه تقليديا كدواء طبيعي، مما يساعد على مكافحة آلام المفاصل وآلام الأسنان وتقليل الالتهاب عند التعرض لنوع من الضربات أو الصدمات البسيطة.

خل التفاح

هناك العديد من الفوائد الصحية المنسوبة إلى خل التفاح، فهو مسكن طبيعي رائع للآلام. يمكن أن يصبح خيارا طبيعيًا رائعا لعلاج آلام الحلق وتهيجه، والتهاب الجزء العلوي من المعدة أو تخفيف الألم الناجم عن تشنجات العضلات وأعراض الدوالي في الساقين، مثل الثقل والانزعاج والحكة والتورم، وخز، الخ. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات