القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

هل قررت قطر إغلاق مكتب حماس في الدوحة

36

كتبت مها سمير
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الثلاثاء إن قطر لم تقرر بعد ما إذا كانت ستغلق مكتب حماس في الدوحة وتشكك في التزام الحركة الفلسطينية وإسرائيل بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة.
وأشار إلى أن قناة الاتصال هذه مكتب حماس فى الدوحه لعبت دورا مهما للغاية في مواجهة التوتر الذي اندلع في سبتمبر الماضي حيث أسفرت محادثات قطر مع “حماس” إلى تخفيف التوتر بعد أسبوعين من اندلاع موجة الاشتباكات المتواصلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
أكد الأنصاري على أهمية بقاء هذه القناة مفتوحة لتساهم في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي الحالي وقال: “هذه الطريقة الوحيدة التي تمنحنا فرصة العمل كوسيط لإطلاق سراح الرهائن وضمان عودتهم سالمين لعوائلهم
وشدد على أنه “لا يمكن السماح بضياع قناة الاتصال هذه طالما كان لها أهمية في إحلال السلام بين الطرفين”.
وخلص إلى أن استمرار أن العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة أدت إلى تعقيد كبير لجهود الدوحة لتحرير الاسرى المحتجزين في غزة.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إن هناك إحباطا بسبب الهجمات التي تستهدف الوساطة القطرية ما يستدعي إعادة تقييمها.
كما شدد على أن الهجوم على رفح سيؤثر على أي جهد لوقف التصعيد في قطاع غزة وأن دولة قطر معنية بإنهاء الحرب وليس فقط الهجوم على رفح.
أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن قادة حماس موجودون في الدوحة ولا قيود على خروجهم أو دخولهم إلى دولة قطر وأنه لم يتخذ أي قرار بإغلاق مكتبهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات