القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ابو شقة يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ التشيكي تعزيز التعاون بين الجانبين

54

 

محمدحسونه

بحث وكيل أول مجلس الشيوخ المستشار بهاء الدين أبو شقة اليوم /الثلاثاء/، مع البروفيسور جيري دراهوش النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ التشيكي والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة في الفترة من 22 إلى 26 أبريل الجاري، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وبحث الجانبان سبل تبادل الخبرات فيما يخص نظام حماية التراث الثقافي، ومكافحة التهريب غير المشروع للقطع الأثرية، والتعاون في مجالات العلوم والبحوث.

وأشاد أبو شقة بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والتي تمتد إلى ما يزيد عن قرن من الزمان، وزادت عمقا في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انتهج سياسة واضحة في السلام مع كافة شعوب العالم.

ولفت أبو شقة إلى اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي ورئيس وزراء التشيك عام 2017، مشددا على أهمية التعاون بين البلدين في المجالات الزراعية خاصة زراعة القمح والتي حققت فيها التشيك نتائج مبهرة، وكذا تصدير الهيدروجين الأخضر من مصر إلى التشيك.

كما شدد على موقف مصر الرافض للتهجير القسري للفسلطينيين، مؤكدا أن الحل هو الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة للمفاوضات للوصول إلى حل الدولتين ، وإقامة دولة فلسطينية على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

MENA أ_ش_أ

قد يعجبك ايضا
تعليقات