القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

السوداني وأردوغان يرعيان توقيع مذكرة تفاهم رباعية بين العراق وتركيا وقطر والامارات

40

 

كتبت مها سمير

رعى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين 22 نيسان 2024 توقيع مذكرة تفاهم رباعية بين العراق وتركيا وقطر والامارات للتعاون في مشروع طريق التنمية.

قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “بغداد اليوم” ان “السوداني وأردوغان رعيا في بغداد اليوم مراسم توقيع مذكرة تفاهم رباعية بين العراق وتركيا وقطر والامارات تهدف الى التعاون المشترك بشأن مشروع طريق التنمية الاستراتيجي وذلك بحضور أعضاء الوفدين التركي والعراقي من وزراء ومستشارين.

اضاف انه وقع المذكرة عن الجانب العراقي وزير النقل رزاق محيبس وعن الجانب التركي وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو فيما وقع عن الجانب القطري وزير المواصلات جاسم بن سيف السليطي ووقع عن الجانب الإماراتي وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل محمد المزروعي مبينا ان “المذكرة تتضمن قيام الدول الموقعة بوضع الأطر اللازمة لتنفيذ المشروع”.

يشار الى أن مشروع طريق التنمية الاستراتيجي سيسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز علاقات التعاون الإقليمي والدولي من خلال تحقيق التكامل الاقتصادي والسعي نحو اقتصاد مستدام بين الشرق والغرب كما سيعمل على زيادة التجارة الدولية وتسهيل التنقل والتجارة وتوفير طريق نقل تنافسي جديد وتعزيز الرخاء الاقتصادي الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات