القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رئيس جهاز شئون البيئة يتفقد محميات البحر الأحمر .. ثاني أيام عيد الفطر

33
محمد حسونه
شارك الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، اليوم الخميس، بأعمال الدوريات البحرية بمحميات البحر الأحمر لمتابعة التزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية وأنشطة الغوص والسنوركلينج لحماية الموارد الطبيعية، حيث قام بجولة تفقدية مفاجئة لمحميات البحر الأحمر ومتابعة سير العمل والاتزام بالاشتراطات وقواعد الزيارة للحفاظ على الموارد الطبيعية خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.
وقد تضمنت الجولة تفقد عدد من جزر البحر الأحمر وهي ضمن المحميات الطبيعية، وشدد على ضرورة التزام الرحلات برباط المراكب على الشمندورات المخصصة وعدم استخدام المخطاف.
ووجه الرئيس التنفيذي بضرورة التزام المراكب بعدم استخدام أي وسائل رباط أخرى غير الشمندورات.. مشيرا إلى التعاون مع جمعية هيبكا التي أكدت صلاحية جميع الشمندورات بكامل طاقتها الاستيعابية لخدمة مرتادي البحر الأحمر.
كما شملت الزيارة تفقد عدد من المشروعات الخدمية على جزر البحر الأحمر ومنها مشروع محمية وعدن بيتش وبراديس والجفتون الكبير ومشروع الواحة بجزيرة مجاويش الكبري.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمتابعة الأوضاع البيئية بالمحميات وجاهزيتها خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.
أ_ش_أ MENA
قد يعجبك ايضا
تعليقات