القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نصائح لشعر صحي وأكثر كثافة

197

د. إيمان بشير ابوكبدة 

من أسرار جاذبية المرأة “الشعر الصحي والكثيف”. وبتابع نصائح خبراء الصحة يمكن المحافظة على جمال شعرك.

زيادة تناول الفيتامينات الضرورية للجسم التي تساعد على بناء الشعر، وذلك عن طريق تناول كميات جيدة من فيتامين هـ والزنك وكميات معينة من البيوتين التي يحتاجها الجسم، فهذا يساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة، ولكن دون الإفراط في تناول الفيتامينات. والتي قد تضر أكثر مما تنفع.

شرب كميات كبيرة من الماء، فالماء يسرع عملية طرد السموم المتراكمة في الجسم، وبالتالي يساعد على نمو شعر أكثر صحة.

لا تبالغي في تجفيف الشعر، فهو يجعل الشعر هشا ويؤدي إلى حرق بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تحول الشعر وتساقطه بالإضافة إلى جفافه وذبوله، وذلك من خلال تطاير الزيوت الموجودة بالفعل في الشعر.

تجديد المشط والفرشاة، وذلك من خلال كثرة استخدام الفرشاة، فهي مشحونة بشحنات كهربائية تعمل على تقصف الشعر. عند استخدام المشط، احرصي على تجنب المشط ذي الأسنان المعدنية والمشط ذي الأسنان البلاستيكية، كما أنه يزيد من تقصف الشعر.

اختيار المنتج المناسب للشعر، فشراء الشامبو المناسب للشعر حسب نوع الشعر يزيد من بريقه وإشراقه، بالإضافة إلى استخدام الكريمات والزيوت المناسبة لنوع الشعر، لذا فإن تجنب المواد الثقيلة الضارة بالشعر من الأمور التي يجب مراعاتها. أهم العوامل التي تمنع الشعر من الأطراف المتقصفة مثل كبريتات الأمونيا لوريث ومنتجات السيليكون التي تقصف الشعر.

تجنبي ربط الشعر بإحكام، فلا تربطي الشعر بربطة عنق أو جديلة ضيقة، أو تسحبيه بقوة أكثر من اللازم. لأنه يضعف الشعر وبصيلاته.

استخدام الزيوت الساخنة لتدليك فروة الرأس، فإن تدفق الدم إلى الرأس يجعل الشعر متجدداً وبالتالي أكثر كثافة وطولاً، والزيوت مثل: زيت جوز الهند، وزيت الصبار، وزيت الزيتون، تجعل الشعر أكثر كثافة وقوة، عندما يكون مبللا. يتم تدليك الشعر بالزيت الساخن ويغطى لمدة تتراوح بين ساعة وساعة ونصف.

غيرى روتين الاستحمام، فبدلا من وضع الشامبو أولاً ومن ثم استخدام البلسم المغذي للشعر، استخدمي العكس، إذ قد يكون البلسم ثقيلا على الشعر ويسد مسامه. عندها سيكون ضرره أكثر من نفعه.

استخدمي غطاء وسادة من الحرير لمنع تساقط الشعر، حيث أن الغطاء القطني يحدث احتكاكا بين الشعر والقطن، مما يزيد من الشحنات الكهربائية التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات