القاهرية
العالم بين يديك

أهم فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

105

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يحتوى زيت الزيتون على الدهون الصحية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. ولهذا السبب اعتاد معظم الناس على تناول زيت الزيتون على الريق منذ القدم، وتناقلته الأجيال حتى اليوم، لفوائده التالية:

تحسين صحة الجلد والشعر والأظافر

حيث يعمل على تحسين صحة الجلد والشعر والأظافر وصولاً إلى العظام، حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة، ويغذي كلا من الأظافر والعظام.

تعزيز صحة القولون

تلعب القيم الغذائية الموجودة في زيت الزيتون دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة القولون وعمله، حيث يساهم تناول زيت الزيتون على الريق في حماية خلايا القولون من التلف، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالقولون. السرطان على وجه التحديد، بالإضافة إلى ذلك، يعمل زيت الزيتون على تحسين أداء القولون من خلال تعزيز وظيفة الأمعاء وحركتها والمساهمة في الوقاية من الإمساك أو حتى علاجه.

تنظيف الكبد من السموم

يعمل الكبد على تنظيف الجسم من أجل توفير البيئة المناسبة لأعضاء الجسم المختلفة. ولذلك فإن الحفاظ على صحته وتنظيفه من السموم له تأثير إيجابي أيضاً على صحته ووظيفته. يمكنك الحصول على هذه الفائدة عن طريق خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع عصير الليمون الطازج وشربه في الصباح على معدة فارغة.

المساهمة في إنقاص الوزن

تناول زيت الزيتون يساعد على زيادة شعورك بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة لاحقا، وهذا يعني سعرات حرارية أقل، ويعتبر زيت الزيتون أفضل بديل للزبدة عند الطهي.

تقوية جهاز المناعة

يساعد في تحسين عمل وكفاءة الجهاز المناعي في مقاومة الأمراض المختلفة، حيث تلعب الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون دورا في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه في محاربة مسببات الأمراض التي تدخل إلى الجسم. الجسم، كما تحمي القلب من الأمراض المختلفة، وتعمل على التقليل من ارتفاع نسبة الكولسترول، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات، والسيطرة على مستويات السكر في الدم، وتعزيز صحة الدماغ.

قد يعجبك ايضا
تعليقات