القاهرية
العالم بين يديك

أمريكا تطلب بوقف فوري لإطلاق النار فى غزة لأول مرة

106

القاهرية
أشار بيان البيت الأبيض إلى أن بايدن أخبر نتنياهو أن “الضرر الذي يلحق بالعاملين في المجال الإنساني والوضع الإنساني العام في غزة غير مقبول.
ومن الضروري أن تعلن إسرائيل وتنفذ سلسلة من التدابير المحددة والملموسة والقابلة للقياس لمعالجة الخسائر في صفوف المدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة عمال الإغاثة”.
كما أوضح بايدن أن سياسة الولايات المتحدة تجاه غزة ستتحدد من خلال الإجراء الإسرائيلي الفوري في هذه الخطوات، وطالب، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، بوقف فوري لإطلاق النار ضروري “لتحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين الأبرياء”.
كما حث رئيس الوزراء على تفويض مفاوضيه بإبرام اتفاق لإعادة الرهائن إلى الوطن دون تأخير.كما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن “المساعدات التي تدخل غزة ببساطة ليست كافية. لم يكن الهجوم على سكان المطبخ المركزي العالمي هو الأول – ويجب أن يكون الأخير “.بعد المحادثة الهاتفية التي استمرت 45 دقيقة مع الرئيس بايدن، عقد رئيس الوزراء نتنياهو اجتماعا سياسيا أمنيا لمجلس الوزراء. هذه المرة كان من المقرر عقد الاجتماع في مكتب رئيس الوزراء في القدس وليس في كيريا في تل أبيب، في أعقاب الجراحة التي خضع لها رئيس الوزراء في وقت سابق من هذا الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات