القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشعيرات الدموية في الوجه

266

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الشعيرات الدموية الصغيرة أو الأوعية الدموية أو الأرجوانية على الوجه هي تكون صغيرة، وهي جزء من الدورة الدموية التي تربط الأوردة بالشرايين، والشعيرات الدموية هشة ويمكن كسرها بسهولة، وتكسر الشعيرات الدموية يسمى طبيا توسع الشعيرات، عندما تصبح الأوعية موسعة ومتوسعة، الشعيرات الدموية المكسورة تكون أكثر بروزا حول الأنف، والخدين والفم.

الأسباب

الوراثة 

تعرض لأشعة الشمس

شرب الكحول

ظروف المناخية

في بعض الحالات يمكن أن يؤدي العطس أو التقيؤ الشديد إلى ظهور الشعيرات الدموية في الوجه

نصائح

تجنب تعرض البشرة للهواء البارد أو الساخن جدا.

تجنب الغسل بالماء الساخن.

تجنب تعريض. البشرة لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة لفترة طويلة جدا. 

.استخدام واقي من الشمس عند الخروج

الإقلاع عن شرب الكحول و التدخين.

تناول نظام غذائي متوازن من خلال دمج الفواكه والخضار الأكثر صحية.

العلاج

الكمادات الباردة: تلف بعض مكعبات من الثلج في قطعة من القماش، ثم تمرير بلطف في جميع أنحاء الوجه لمدة دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.

الصبار: دهن الوجه بجل الصبار و يترك 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

خل التفاح: إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح  مع 3 ملاعق كبيرة من الماء.  تنقع فيه قطعة من القطن و تمسح به الوجه. يترك لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.

البقدونس: تغلي حفنة من أوراق البقدونس في لتر من الماء لمدة 5 دقائق. يصفي و إضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الورد. يترك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. تمسح به الوجه 3 مرات في اليوم.

زيت بذور العنب: تمزج بضع قطرات من زيت العنب مع  ملعقة كبيرة من الفازلين. تدهن به الوجه لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين يوميا.

الحليب: تغلي 4 ملاعق كبيرة من المريمية في لترين من الماء لمدة 15 دقيقة. يصفى ويضاف إليه كوب من الحليب. يحفظ بثلاجة. يمسح به الوجه ويترك لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات