القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق تخلص من القمل و الصيبان بزيت جوز الهند

151

د.  إيمان بشير ابوكبدة 

قمل الرأس عبارة عن طفيليات تميل إلى الإقامة في رؤوس الأشخاص.

أسباب القمل

الاتصال المباشر: الطريقة الأكثر شيوعا لانتشار القمل هي من خلال الاتصال المباشر مع شخص مصاب. يحدث هذا غالبا في الأماكن التي يكون فيها الأشخاص على مقربة من بعضهم البعض، مثل المدارس أو مراكز رعاية الأطفال أو أثناء الأنشطة الاجتماعية.

مشاركة الأغراض الشخصية: يمكن أيضا أن ينتقل القمل من خلال مشاركة الأغراض الشخصية مثل الأمشاط والفرش والقبعات والأوشحة وسماعات الرأس. مما يسهل انتقال القمل من شخص إلى آخر.

الملابس والفراش الملوثة: يمكن أن تنشأ الإصابة بقمل الجسم من خلال مشاركة الملابس أو الفراش أو المناشف المصابة. يعيش هذا القمل ويضع بيضه على ألياف الملابس، مما يؤدي إلى تفاقم الإصابة.

طرق تخلص من القمل و الصيبان بزيت جوز الهند

طريقة الأولي

تمزج ملعقة صغيرة من زيت اليانسون مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ. تدهن به فروة الرأس والشعر خصلة خصلة مع تمشيطه. يغطي الشعر و يترك طوال الليل. في الصباح يغسل. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

طريقة الثانية

يشطف الشعر بخل التفاح و يترك حتى يجف، ثم يدهن بزيت جوز الهند. يغطي الشعر طوال الليل ويغسل في الصباح. يكرر استخدام هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

طريقة الثالثة

تمزج ملعقة صغيرة من زيت الشاي الأخضر مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. يوضع على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

طريقة الرابعة

تمزج ملعقة صغيرة من زيت الكافور مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ. تدهن به فروة الرأس و الشعر. يغطي الشعر طوال الليل ويغسل في الصباح. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

طريقة الخامسة

تمزج ملعقة صغيرة من زيت الزعتر مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. يوضع على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

طريقة السادسة

تمزج ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. يوضع على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات