القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

استرجاع عقار دولي فلاحي في بوعرقوب

51

عبدالله القطاري

في إطار الحرص على إحكام التصرف في الأراضي الدولية الفلاحية وتثمينها بإرجاعها للدورة الإقتصادية الفلاحية ، تم اليوم الثلاثاء 02 افريل 2024 تنفيذ قرار الإخلاء الصادر عن السيدة صباح ملّاك والية نابل والمتعلق بإخلاء العقار الدولي الفلاحي المسوغ من قبل شركة الإحياء والتنمية الفلاحية المعروفة باسم ‘”شاكر” والمستغلة من قبل أحد الخواص والكائنة بمعتمدية بوعرقوب وذلك بحضور كافة أعضاء اللجنة المكلفة بالتنفيذ لإنتهاء مدة عقد التسويغ.
– يذكر أن مساحة العقار الدولي تبلغ 357 هك وتحتوي على 11 هك قوارص، 90 هك زيتون ، 10هك لوز في حالة حسنة، 51 هك كروم تحويل بعلية، 140 هك أراضي بيضاء محترثة ، 3 آبار عميقة، 2 آبار سطحية مجهزة وبناءات من إنجاز الدولة تتمثل في معصرتين قديمتين وعدد 6 مستودعات ومداجن على مساحة حوالي 2500 م2 وبناءات حديثة.
– تمت عملية الإسترجاع بحضور كافة الأطراف المعنية وتم تسليمه إلى مصالح ديوان الأراضي الدولية حتى يتسنى إعادة توظيفه لاحقا.
– واوصت السيدة الوالية بحسن إستغلال الضيعة المسترجعة والحرص على مواصلة إحيائها وتطويرها والعناية بالغراسات الموجودة بها تحقيقا للصالح العام وحفاظا على الملك العمومي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات