القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

غداً:فخامة الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستوري

380

نهاد عادل
يؤدي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الثلاثاء، اليمين الدستوري أمام مجلس النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديد وذلك لبدء فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.
ويلي حلف اليمين افتتاح المرحلة الأولى رسميًا من العاصمة الإدارية الجديدة وهي المرة الأولى للرئيس السيسي لحلف اليمين الدستوري في المقر الجديد للبرلمان.
فقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في 18 ديسمبر الماضي فوز السيسي بولاية رئاسية جديدة بعد ما جمع في الانتخابات 39.7 مليون صوت بنسبة 89.6% من إجمالي عدد الأصوات المشاركة.
و تنتهي الولاية الحالية للسيسي في 2 أبريل 2024.
و قد تبدأ المراسم بوصول فخامته إلى مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية وسيكون في استقباله رئيس المجلس ووكيليه، وبعدها سيبدأ رئيس البرلمان جلسة حلف اليمين بقراءة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز السيسي بولاية جديدة، ويليه أداء السيسي اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، وفقًا لما نص عليه الدستور المصري.
و أنه من المقرر أن يلقي فخامة الرئيس السيسي خطابًا أمام مجلس النواب “سيحمل ملامح و
رؤية للجمهورية الجديدة ومستهدفاتها على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية”
و من المتوقعً عقب كلمة الرئيس الإعلان في القريب العاجل عن تعديلات وزارية لتحقيق مستهدفات المرحلة المقبلة.
و بعد انتهاء الجلسة سيرفع السيسي علم مصر على النصب التذكاري بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية إيذانًا بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع العاصمة. في حين ستعود أنشطة مجلس النواب إلى مقره القديم في وسط القاهرة بعد انتهاء جلسة حلف اليمين بالعاصمة الإدارية، وذلك لحين الانتهاء من كل تجهيزات المقر الجديدة.
إن أداء السيسي لليمين الدستوري بمقر البرلمان الجديد يعد إشارة على انطلاق الجمهورية الجديدة، التي ستحمل رؤى جديدة تتعلق بمسار العمل السياسي والتنفيذي خلال الفترة المقبلة، وأن مصر اتخذت طريقًا للتقدم ينطلق من العاصمة الإدارية.
من المقرر أن يحضر جلسة حلف اليمين الدستوري عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين ومن المتوقع أن تكون هناك فعاليات واحتفاليات بهذه المناسبة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات