القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مستقبل رمضان صبحي في خطر بسبب المنشطات

276

محمد زغله

بات رمضان صبحي نجم بيراميدز ومنتخب مصر مهددًا بعقوبات قاسية قد تصل إلى الإيقاف عن ممارسة كرة القدم مدى الحياة حال ثبوت تعاطيه المنشطات.

مفاجأة بخصوص أزمة منشطات رمضان صبحي.. واللاعب مهدد بالإيقاف
وفجر الإعلامي أحمد شوبير مفاجأة مدوية عن أزمة قوية تواجد أحد لاعبي منتخب مصر بسبب تعاطيه المنشطات، ولم يفصح عن اسم اللاعب ولكنه أكد ابتعاده عن المنتخب في الفترة الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب المقصود هو رمضان صبحي نجم بيراميدز بعدما جاءت عينة المنشطات الخاصة به بعد احدى مباريات فريقه في دوري أبطال أفريقيا إيجابية.

وتحدد قوانين فيفا والمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، عقوبات قاسية ضد أي لاعب يثبت تعاطيه للمنشطات سواء بشكل متعمد أو بطريقة غير مقصودة.

وتنص قوانين الفيفا والمنظمة الدولي لمكافحة المنشطات أنه حال ثبوت تعاطي أي لاعب المنشطات سيكون معرضًا للإيقاف ومنعه من المشاركة في أي مباراة أو نشاط رياضي طوال فترة العقوبة، والتي قد تصل إلى 4 سنوات، وفي بعض الحالات تتراوح بين 8 سنوات إلى إيقاف مدى الحياة.

وتحدد العقوبة وفقًا للعينة ونوع المنشطات والسن الخاص باللاعب، إلى جانب عدد مرات حصوله عليه، وظروف حصوله على المنشطات هل بشكل متعمد أم تناولها بطريقة غير مقصودة ضمن بعض الأدوية الطبية.

كما أن العقوبات ضد اللاعبين الذي يثبت تعاطيهم المنشطات قد تصل في بعض الحالات إلى تجريد اللاعب من البطولات والألقاب التي حصل عليها بالإضافة إلى تغريمه ماليًا.

وكان الفرنسي بول بوجبا نجم يوفنتوس الإيطالي تعرض للإيقاف مؤخرًا لمدة 4 سنوات بعدما ثبت تعاطيه المنشطات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات