القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

جدعون ساعر يستقيل من حكومة بينامين نتنياهو

73

كتبت مها سمير
أعلن الوزير الإسرائيلي المتطرف جدعون ساعر مساء اليوم الاثنين 25 مارس استقالته من حكومة الطوارئ بينامين نتنياهو بعد رفض حزب الليكود طلبه فى الانضمام إلى مجلس الحرب التي يدير العملية العسكرية في قطاع غزة بحسب ما أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.
قال ساعر في مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب “مواطني إسرائيل لقد وضعت احداث 7 أكتوبر دولة إسرائيل في ساعة حاسمة” مضيفا أن “شعور الطوارئ واليأس الذي شعرنا به جميعًا قادنا إلى قرار بأن مصلحة الدولة تقتضي تجاوز الخلافات والانضمام إلى حكومة نتنياهو على الرغم من تحفظاتنا”.
أوضح ساعر أنه انضم إلى “حكومة الطوارئ” بهدف المساهمة في “الحرب المهمة” التي تخوضها إسرائيل مشيرًا إلى أنه قبل بعدم انضمامه لمجلس الحرب على الرغم من الاتفاق السابق معتبرا أنه ربما أخطأ في ذلك.
اعترف ساعر بأنه على الرغم من مشاركته في صياغة أهداف الحرب التي آمن بأنها “طموحة لكن قابلة للتحقيق” إلا أنه يرى الآن بألم أن “توجيه المعركة لا يقربنا من تحقيق أهدافها كما ينبغي”.
حذر ساعر من أن “إبطاء التقدم العسكري وبالتالي إطالة المعركة سيكون مناقضا للمصلحة الوطنية” مشيرا إلى تداعيات ذلك على استمرار الصراع في الشمال ومعاناة الآلاف من النازحين.
انتقد ساعر غياب “خطة عمل منظمة وفعالة” للقضاء على قوات حماس.
واستدرك ساعر قائلا “لقد حذرنا من ذلك لأشهر” في إشارة إلى تحذيراته من عواقب إطالة المعركة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات