القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد يبحث مع نظيره القبرصي مبادرة ممرة غزة البحري

121

القاهرية

ثمّن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي الدور البارز والجهود الكبيرة التي تقوم بها جمهورية قبرص لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة عبر الممر البحري بين قبرص وغزة انطلاقا من ميناء لارنكا.
وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبد الله بن زايد، يوم السبت، في أبوظبي كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية على المدنيين في قطاع غزة بالإضافة إلى مستجدات مبادرة الممر البحري الدولي “أمالثيا” لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد التزام الإمارات بحشد الدعم لمبادرة الممر البحري والعمل مع قبرص وكافة الشركاء الإقليميين والدوليين لاستثمار هذه المبادرة بالشكل الأمثل بما يسهم في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في شمال غزة بوتيرة كافية ومستدامة ودون عوائق، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأشار وزير خارجية الإمارات إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين وتعزيز الاستجابة الإنسانية للشعب الفلسطيني.
كذلك بحث الشيخ عبد الله بن زايد وكومبوس علاقات الصداقة الإماراتية القبرصية والشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات