القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشعب الجمهوري ينظم صالون سياسي تحت عنوان “دور المرأة في التنمية الاقتصادية”

75

خالد جمال غالب

استضاف حزب الشعب الجمهوري، أمس الثلاثاء، لفيفًا من القيادات النسائية بمختلف الأحزاب والتيارات السياسية، في صالون نقاشي أقيم تحت عنوان “دور المرأة في التنمية الاقتصادية”، وذلك بمقر الأمانة المركزية بالقاهرة الجديدة.

جاء ذلك في ضوء اهتمام الحزب، بدور المرأة في قيادة العملية التنموية والمشاركة في صنع القرارات ذات الأثر الإيجابي على المجتمع، وإيمانًا بما تسعى إليه الدولة المصرية، نحو تعزيز مكانة المرأة والارتقاء بدورها، لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

بدأ الصالون بترحيب السيدات المشاركات من حزب الشعب الجمهوري، بالقيادات النسائية المشاركة من مختلف التيارات السياسية، حيث أكدن على سعادتهن بهذا الصالون وهذا الجمع، الذي سيساهم في إخراج العديد من التوصيات البناءة في هذا الشأن، والتي سيتم العمل بها لاحقًا.

وتناول الصالون مناقشة التحديات الرئيسية التي تحد من دور المرأة في عملية التنمية الاقتصادية، مثل “ظروف المرأة المعيلة- صعوبة تسويق المنتجات الخاصة بها- الأمية الثقافية والتكنولوجية- جهات التمويل”

كما تمت مناقشة عدد من الحلول البناءة لمعالجة تلك التحديات مثل تدريب المرأة ورفع كفاءتها التكنولوجية، وتوعيتها بمصادر التمويل وفرص التسويق، فضلًا عن فتح خطوط إنتاج لها مع القطاع الخاص “المصانع”، بالإضافة إلى طرح آليات لتعزيز التشريعات الميسرة لتمكين المرأة اقتصاديًا.

من جانبهن، فقد أشدن المشاركات بهذا الصالون، وأكدن على أنه أتاح المجال للحوار وتبادل الأفكار، بما يسهم في وضع آليات عملية لتفعيل إسهام المرأة في مسيرة التنمية.

تجدر الإشارة إلى أن الصالون قد أدارته النائبة أمل عصفور أمين مساعد أمانة المرأة المركزية، بينما حضر من حزب الشعب الجمهوري، كل من؛ النائبة آمال عبدالحميد، أمين أمانة المرأة المركزية، النائبة ألفت المزلاوي- النائبة ياسمين أبوطالب- النائبة هناء أنيس- النائبة نانسي نعيم” الأمناء المساعدات لأمانة المرأة المركزية- النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، الدكتورة ولاء هرماس أمين أمانة التقييم والمتابعة المركزية، الأستاذه فاتن الفقي وكيل اللجنة الإعلامية بالأمانة المركزية للتنظيم، الدكتورة نيفين بسيوني أمين مساعد أمانة العلاقات العامة و المراسم، وعدد من أعضاء الأمانة المركزية بالحزب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات