القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

البنتاجون : نرصد تقدما ملحوظا للقوات الروسية داخل اوكرانيا

110

القاهرية

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن السلطات الأمريكية ترصد التقدم التدريجي للقوات الروسية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن كييف تؤكد لواشنطن أنها قادرة على الصمود على خط المواجهة.

وأضاف وزير الدفاع خلال مؤتمر صحفي في قاعدة “رامشتاين” العسكرية بألمانيا عقب نتائج الاجتماع الدوري لقادة الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء: “في ما يتعلق بالاختراق الروسي المحتمل، فإننا نرى سلسلة من التقدم التدريجي في ساحة المعركة من جانب الروس”.

وفي حديثه عن المسئولين الأوكرانيين الذين يتواصل معهم الجانب الأمريكي، أشار أوستن إلى أنهم “واثقون من قدرتهم على الدفاع عن الأراضي ذات السيادة والصمود على خط المواجهة”.

كذلك أشار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الثلاثاء، إلى أن واشنطن لم تطّلع على خطة تضمن سلامة المدنيين في عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية، لكنها ستقوم بتوريد المزيد من الأسلحة لتل أبيب.

وقال رئيس البنتاجون: “لقد كنا واضحين بشأن ضرورة إعطاء الأولوية لحماية المدنيين. وأنه لا ينبغي تنفيذ عملية عسكرية دون خطة واضحة وقابلة للتنفيذ لإجلاء هؤلاء المدنيين من منطقة القتال وضمان دعمهم بعد الإجلاء”.

وتابع أوستن “يجب أن يكون هذا عنصرا أساسيا في أي خطة عسكرية، وأي خطة عملياتية”، مضيفا إننا “لم نر مثل هذه الخطة بعد. لكننا سنكون قادرين قريبا على إجراء اتصالات مع القيادة [الإسرائيلية] بشأن هذه المسألة”.

وعندما سأله أحد الصحافيين عن إمكانية تقييد إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل إذا لم تضمن سلطاتها سلامة الفلسطينيين، أجاب وزير الدفاع الأمريكي: “لقد أدركنا منذ البداية أن لإسرائيل حقا غير قابل للتصرف في الدفاع عن نفسها. سنواصل دعمهم في أثناء محاولتهم القيام بذلك، وسنزودهم بما يحتاجون إليه لحماية سكانهم”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات