القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية

80

عادل النمر
في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ علي الأراضي الزراعية من اي تعديات وإزالة كافة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حفاظا علي الرقعة الزراعية ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور السيد القصير وزير الزراعة ، والفريق كامل الوزير وزير النقل ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه ، حيث كلف الأستاذ أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصوره بقيادة الحملة بمشاركة كافة الجهات والأجهزة المعنية .
ووجه ” المحافظ ” بإزالة كافة التعديات علي الأراضي الزراعية علي نفقة المخالفين وإعادة زراعة الأراضي التي تم تبويرها مره أخري وإحالة كافة المخالفات الي النيابة العسكرية لإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حتي يعلم الجميع أنه لا تهاون مع المعتدين علي الأرضي الزراعية .
وشدد ” مختار ” قائلاً لن نترك شبراً واحداً من الأراضي الزراعية التي تم تبويرها الا وسيتم زراعته مره أخري وعودة الحياة الي هذه الأراضي وسيكون هناك لجنة لمتابعة إعادة زراعة هذه الأراضي مرة أخري.
وأكد ” المحافظ ” علي أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء هو واجب وطني علينا جميعاً لا تهاون فيه ، مشيرا إلي أننا أمام تحدي كبير للحفاظ علي الأراضي الزراعية ، لأن ترك التعدي عليها هو خيانة للوطن ، مشيراً إلي أن عدم الحفاظ عليها سيؤدي إلي تقلصها واهدارها.
والجدير بالذكر أن ” محافظ الدقهلية” قد قرر تشكيل لجنة دائمة برئاسة السكرتير العام للمحافظة تكون مهمتها المرور علي كافة الطرق السريعة والرئيسية بنطاق المحافظة لحصر الأراضي التي تم تبويرها والتعدي عليها ،وإعادتها الي طبيعتها الزراعية علي نفقة المخالفين .

قد يعجبك ايضا
تعليقات