القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

4 زيوت شعر لتحسين صحة الشعر

169

د. إيمان بشير ابوكبدة     

الشعر الصحي هو الشعر القوي، الذي ينمو بشكل جيد، ويبدو حيويا ولامعا. هناك الكثير من المكونات التي تدخل في الوصفة للحصول على شعر رائع وصحي: اتباع نظام غذائي متوازن هو المفتاح، وكذلك الراحة وتقليل التوتر. الشامبو والبلسم الذي يفتقر إلى البارابين والكبريتات مهم أيضا. ولكنك قد تغفلين عن فوائد الزيوت الطبيعية لشعر أقوى. 

زيت الجوجوبا 

تحتوى بذور  نبات الجوجوبا  على نسبة عالية من الشمع السائل والأحماض الدهنية الأساسية التي لها خصائص ترطيب قوية.

يستخدم زيت الجوجوبا لفترة طويلة في الشامبو والبلسم، ويساعد في تنعيم الشعر الباهت واستعادة بريقه. بالإضافة إلى ذلك، يساعد في علاج فروة الرأس الجافة، والسيطرة على القشرة.

 

وخلصت دراسة أجريت عام 2021 في مصر إلى أن زيت الجوجوبا يخترق بصيلات الشعر بشكل فعال، مما يقلل من فقدان البروتين الذي يساهم في ترقق الشعر.

زيت جوز الهند

أحد المنتجات الطبيعية الأكثر شعبية للعناية بالشعر، زيت جوز الهند ، غني بحمض اللوريك (نوع من الدهون المشبعة).

يساعد في تقليل فقدان البروتين من الشعر. ي.وصف زيت جوز الهند لجميع أنواع الشعر، وهو مفضل على نطاق واسع لخصائصه المعززة للرطوبة

زيت الخروع 

زيت طبيعي يتم استخراجه من بذور نبات الخروع.

يساعد زيت الخروع في زيادة نمو الشعر وزيادة طوله. وحماية الشعر من التكسر والتقصف. وعلاج الالتهابات المختلفة التي تصيب فروة الرأس. ويساهم في الحد من ظهور الشيب.

زيت الأملا 

تم استخدام زيت الأملا لعدة قرون في الطب الهندي القديم، ومن فوائده الفريدة أنه وجد أنه يساعد على تقوية الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس. والتقليل من تساقط الشعر. الوقاية من ظهور قشرة الرأس وعلاجها وعلاج جفاف الفروة. وعلاج التهابات فروة الرأس الناتجة عن الطفيليات والحشرات، مثل: القمل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات