القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشوكولاتة الياقوتية: ما هي وما طعمها؟

142

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تعتبر الشوكولاتة الياقوتية أو الوردية من الأطعمة الشهية التي هي بالفعل شوكولاتة وطبيعية، بقدر ما قد تبدو مذهلة، نظرا لأن لونها وردي. تتميز هذه الشوكولاتة الغنية بنكهة حلوة مع لمسة فاكهية ناعمة جدا.

الحقيقة الغريبة هي أن الشوكولاتة الياقوتية أو الوردية، المعروفة بين الأصناف باسم “الشوكولاتة الرابعة”، هي شوكولاتة ذات لون وردي يعود، بحسب الشركات المصنعة لها، إلى الصبغات الموجودة في بذور الكاكاو الياقوتية، مما يجعلها طبيعية. هذا النوع من الكاكاو بين الكاكاو الأسود والكاكاو الحليبي والأبيض.

يصنع الكاكاو الروبي أو الوردي من حبوب مختارة تزرع في ساحل العاج والبرازيل والإكوادور. يحتوى على تركيز عالى من مركبات الفلافونويد، المرتبطة بالاسترخاء وصحة القلب والأوعية الدموية الجيدة وعمله المضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة. التركيز العالي من مركبات الفلافونويد هو المسؤول عن التصبغ الوردي الموجود في حبوب الكاكاو، وهو ذو لون أحمر وله نكهة فريدة.

وفيما يتعلق بمذاق الشوكولاتة الوردية، فإن نكهتها ليست مريرة، ولكنها ليست حلوة تماما أيضا، بل تحتو  على نفحات فاكهية تشبه نكهة الفواكه الحمراء، بالإضافة إلى لمسة حمضية طفيفة تجعلها فريدة من نوعها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات