القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

يكشف أطباء العيون أسباب إصابتك بالعين الحمراء

443

د. إيمان بشير ابوكبدة 

 يشير نزيف تحت الملتحمة إلى ظهور بياض العين، والذي يتحول إلى اللون الأحمر أو الوردي.  يحدث هذا بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، مثل الحساسية أو الالتهابات أو إجهاد العين أو حتى جفاف العين. على الرغم من أن احمرار العين غالبا ما يكون حالة مؤقتة وبسيطة، إلا أنه يكون أيضا أحد أعراض حالة كامنة أكثر خطورة، مثل التهاب القزحية أو الجلوكوما. ومن الضروري التعرف على سبب احمرار العين لتلقي العلاج.

الحساسية

اهي سبب شائع للعيون الحمراء. احمرار العين والحساسية عندما تتلامس عيناك مع مسببات الحساسية، مثل حبوب اللقاح أو وبر الحيوانات الأليفة، تصبح ملتهبة وحمراء.  وتشمل الأعراض الأخرى للحساسية الحكة والتهيج.

 الالتهابات

 التهابات العين مثل العين الوردية تسبب احمرار في العينين.  العين الوردية معدية للغاية وتكون ناجمة عن فيروس أو بكتيريا أو مسببات الحساسية.  إذا كنت تشك في إصابتك بالعين الوردية، فيجب عليك تجنب لمس عينيك وطلب العناية الطبية على الفور.

إجهاد العين

 هو سبب شائع لاحمرار العين، خاصة عند الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في التحديق في الشاشات. عندما تحدق في الشاشة لفترة طويلة، قد تصبح عيناك مرهقة وجافة، مما يؤدي إلى تحولها إلى اللون الأحمر.

 جفاف العيون

يحدث جفاف العين عندما لا تنتج عيناك ما يكفي من الدموع لإبقائها رطبة. هذا يسبب الاحمرار والحكة والحرقان.  يعد جفاف العين أكثر شيوعا عند كبار السن، ولكنه يؤثر على الناس من جميع الأعمار.

التهاب الملتحمة

 التهاب الملتحمة، المعروف أيضا باسم العين الوردية، هو حالة شائعة تسبب احمرارا وحكة وإفرازات من العين. قد يكون سبب هذه الحالة فيروس أو بكتيريا أو مسببات الحساسية.

العدسات اللاصقة

يؤدي ارتداء العدسات اللاصقة إلى احمرار العين، خاصة إذا كنت ترتديها لفترة طويلة. قد تسبب العدسات اللاصقة تهيجا والتهابات في العين، مما يؤدي إلى احمرارها وعدم الراحة.

الأعراض 

الألم والانزعاج، خاصة إذا كان ناجما عن عدوى أو إصابة.  

 الرؤية الضبابية.

الحكة والإحساس بالحرقان.

تورم الجفون.

 العلاجات المنزلية للعيون الحمراء

الكمادات الباردة: وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ووضعها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة.

الكمادات الدافئة: نقع قطعة من القماش في الماء الدافئ ووضعها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة.

شرائح الخيار: ضعي شرائح رقيقة من الخيار على عينيك المغلقتين لمدة 10-15 دقيقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات