القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

التموين تعلن عن أسعار الدواجن واللحوم في المجمعات

84

 

كتبت _ نهال يونس

أكد الدكتور محمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تقوم بجهود مكثفة للاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك. وأشار إلى أن المنافذ والمعارض التابعة للوزارة مستعدة بشكل كامل وتحتوي على تجهيزات غذائية واسعة النطاق.

وخلال مداخلته في برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، أوضح الدكتور كمال أن الوزارة قامت بتخزين كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، حيث تم تأمين احتياطي استراتيجي يكفي لمدة تصل إلى 10 أشهر.

وأضاف الدكتور كمال: “نحن نتابع عن كثب حركة إمداد اللحوم السودانية الطازجة إلى المجمعات والشوادر والمعارض. ويتراوح سعر الكيلو الواحد من اللحم الطازج حوالي 250 جنيهًا، أما اللحوم المجمدة فتباع بسعر 170 جنيهًا للكيلو، وبالنسبة للدواجن المجمدة فإن سعر الكيلو يبلغ 100 جنيهًا، وهناك مجزئات مختلفة للدواجن تتراوح أسعارها بين 40 و90 جنيهًا”.

وفيما يتعلق بالسلع الأساسية الأخرى، أشار الدكتور كمال إلى تراجع أسعار بعض السلع. فقد تراجع سعر زيت الطعام من 100 جنيه إلى 80 جنيه للتر، وتم طرح الزيت أيضًا بسعر 65 جنيهًا. وبالنسبة للأرز، فإنه يتوفر بسعر يبدأ من 27 جنيهًا، والسكر متاح في التموين بسعر 12.6 جنيه.

من جهة أخرى، صرح العميد محمود السعدني، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، بأن اللحوم متوفرة بكميات كبيرة. وأوضح أنه يتم ضخ 400-500 رأس من الماشية الحية، سواء من السودان أو جيبوتي.

وأكد العميد السعدني أنه يتم إجراء الفحوصات البيطرية على الأبقار قبل وصولها من بلد المنشأ، للتأكد من خلوها من أي أمراض. وأشار إلى أن سعر اللحم الطازج يبلغ 250جنيهًا للكيلو، وهو سعر أقل بنسبة 30-40% من أسعار السوق.

وأضاف العميد السعدني: “نحن نتوفر على دواجن محلية ومستوردة، وسعر الكيلو من الدواجن يبلغ 100 جنيه، ولدينا كميات كبيرة تغطي احتياجات المجمعات. كما نقدم مجزئات مختلفة للدواجن، بالإضافة إلى صدور الدواجن وأوراق الدواجن المستوردة من البرازيل، حيث يبلغ وزن الطبق 900 جرام ويتم بيعه بسعر 90 جنيهًا”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم استلام مركب يحمل 5 آلاف رأس أبقار حية قادمة من جيبوتي في ميناء سفاجا. وتم استيراد هذه الكمية من قبل الشركة المصرية السودانية للتنمية و

قد يعجبك ايضا
تعليقات