القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قيادة مختلفة لا حماس ولا السلطة الفلسطينية

50

القاهرية
أجرى رون ديرمر ، وزير الشؤون الاستراتيجية لدولة إسرائيل، مقابلة اليوم (الاثنين) في برنامج دوني دويتش ، وقال إنه ستكون هناك حكومة فلسطينية – لكن الأمر لا يتعلق بالسلطة الفلسطينية أو حماس.

وقال رون ديرمر إنه “ستكون هناك قيادة فلسطينية مختلفة في غزة، وكيانات محلية ليست حماس ولا السلطة الفلسطينية”. كما خاطب أولئك الذين يدعمون حل الدولتين وقال: “لا تفصلوا بين إقامة الدولة والسلام مع إسرائيل”.

وقال ديرمر: “سيتعين على الفلسطينيين أن يحكموا أنفسهم، وسيتعين عليهم تحمل المسؤولية عن حياتهم”. “من ستكون تلك القيادة الفلسطينية – ما زلنا لا نعرف. ولكن من الواضح أنها لن تكون حماس. نحن نعارض قيام السلطة الفلسطينية بذلك، لأنها لم تتعامل مع الإرهاب والتطرف داخل المجتمع الفلسطيني – في ظل سيطرتها اليوم، فلماذا نعيدهم إلى السلطة في غزة لنكرر نفس الخطأ؟

وقال أيضا “هل يمكن لقوة فلسطينية أخرى أن تنمو؟ أعتقد ذلك. لكنها لن تكون قادرة على النمو طالما أن الفلسطينيين يعتقدون أن حماس لا يزال لها مستقبل”، موضحا استمرار القتال. “فقط عندما يتضح أن حماس قد رحلت عن العالم – سوف تكون هناك فرصة لظهور قيادة أخرى. سيتعين علينا أن نعمل مع العناصر الفلسطينية المحلية للسماح لهم بأن يحكموا أنفسهم.”

وفي جزء آخر من المقابلة، قال إن حماس غير مهتمة بإقامة دولة فلسطينية: “ربما يتوقف لمدة خمس دقائق للحصول على دولة حتى يتمكن من مواصلة جهاده في جميع أنحاء الشرق الأوسط”. وأضاف وتوجه إلى من يؤيدون حل الدولتين قائلا: “لكن الجانب الآخر من السياسة الفلسطينية مهتم أيضا بالدولة من أجل استمرار الصراع – وليس إنهائه. لذلك أطلب من كل من يدعم حل الدولتين”. “حل الدولتين، لدي مطلب واحد فقط – لا تفصل إقامة الدولة عن السلام مع إسرائيل. لأنك إذا فصلت الاثنين – فإنك تضمن أنه لن يكون هناك سلام أبدا”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات