القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

سويلم يشيد بالمستوى المتقدم لجامعة هليوبوليس خلال فاعليات منتدى المبادرات المجتمعية

66

ماهر بدر

اعلن الدكتور جودة هلال رئيس جامعة هليوبوليس، وهي مؤسسة رائدة غير ربحية مكرسة للتنمية المستدامة، تنظيم حدثًا مهمًا يركز على “الإدارة المستدامة للمياه” كجزء من سلسلة منتديات المبادرات الاجتماعية.

بدأ المنتدى، والذي عُقد امس الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2023، بكلمات افتتاحية لشخصيات رئيسية من بينها معالي الوزير الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري؛ الأستاذ الدكتور جودة هلال، رئيس جامعة هليوبوليس؛ والأستاذ حلمي أبو العيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيكم ورئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس.

أوضح الأستاذ الدكتور هاني سويلم وزير الرى والموارد المائيةعلى الحاجة الملحة للجهود التعاونية من أجل مواجهة تحديات المياه في مصر، مسلطًا الضوء على تأثير تغير المناخ والنمو السكاني على الموارد المائية. كما تحدث الدكتور سويلم عن المشاريع الوطنية المختلفة التي تهدف إلى تحسين إدارة المياه واستراتيجيات المحافظة عليها من خلال مبادرات مثل إعادة تأهيل وتبطين قنوات الري وتنمية نهر النيل، والتأكيد على أهمية الاستثمار في الشباب من أجل تحقيق الاستدامة المستقبلية.

اشاد وزير الرى بالمستوى المتقدم والاستراتيجيات التى تنتهجها جامعة هليوبوليس من اجل التنمية المستدامة وإعتزازه وتقديره المستمر لجامعة هليوبوليس.

سلط السيد حلمي أبو العيش رئيس مجلس امناء جامعة هليوبوليس والرئيس التنفيذى لمجموعة سيكم الضوء على الرحلة الملهمة لمجموعة سيكم في التعامل مع ما بدا وكأنه مهام مستحيلة. حيث يعود تاريخها إلى عام 1977، عندما أسس الدكتور إبراهيم أبو العيش “سيكم” كنموذج رائد للتنمية المستدامة والزراعة الحيوية وتقديم نموذج “اقتصاد المحبة”.

أكد السيد حلمى ابو العيش على أهمية التعاون بين مختلف الأطراف المعنية بما في ذلك الأوساط الأكاديمية والباحثين ورجال الأعمال والسياسيين والمؤسسات الحكومية والمزارعين للتغلب على التحديات وتحقيق أهداف الإدارة المستدامة للمياه.

أكد الدكتور جودة هلال رئيس الجامعة على أهمية الإدارة المستدامة للمياه في معالجة القضايا العالمية مثل ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي.

وسلط الدكتور جودة هلال الضوء على مبادرات جامعة هليوبوليس الرائدة في الكليات والتخصصات المختلفة لريادة الحلول من خلال التعليم والبحث والتطوير بما يتماشى مع أهداف رؤية سيكم (SVGs) لعام 2057.

بالإضافة إلى ذلك، تناول المنتدى موضوعات مهمة مثل آخر التطورات في الإدارة المستدامة للمياه، والممارسات المبتكرة لتوافر المياه في مصر، واستدامة المياه الجوفية، وخطط العمل الإستراتيجية لتعزيز الإدارة المستدامة للمياه.

يعد منتدى المبادرات المجتمعية (SIF) بمثابة منصة حيوية تقود رؤية مصر للتنمية المستدامة من خلال إشراك الأطراف المعنية المتنوعة لدعم المبادرات المجتمعية وجهود حماية البيئة

قد يعجبك ايضا
تعليقات