القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إنتخابات السلطات المحلية في إسرائيل

64

د. إيمان بشير ابوكبدة

بعد تأجيل دام أربعة أشهر ، انطلقت انتخابات السلطات المحلية، صباح اليوم الثلاثاء، وفتحت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد باستثناء 11 بلدة بسبب الحرب.

في ظل الحرب على غزة وتبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل، فتحت مراكز الاقتراع في كافة أنحاء البلاد أبوابها، وسيتمكن الناخبون من ممارسة حقهم الديمقراطي والتصويت في انتخابات 197 بلدية ومجلسا محليا و45 مجلسا إقليميا.

لن تجرى الانتخابات في 11 سلطة محلية التي إجلاء السكان منها بسبب الحرب، وهي موجودة على خط المواجهة في جنوبي وشمالي البلاد، ومن ضمنها عرب العرامشة، إذ تم تأجيل الانتخابات فيها إلى يوم 19.11.2024. والبلدات في الشمال هي: كريات شمونة، وشلومي، ومجلس إقليمي الجليل الأعلى، ومفؤوت هحرمون، ومروم هجليل، ومعليه يوسف، وفي الجنوب: سديروت، وأشكول، وشاعر هنيغف، وسدوت هنيغف، وحوف أشكلون.

ويبلغ أصحاب حق الاقتراع أكثر من 7 ملايين، بينهم 747,586 يصوتون لأول مرة، فيما تبلغ تكلفة الانتخابات نحو مليار شيكل.

حسب القانون يوم الانتخابات يوم عطلة في البلدات التي تجرى فيها الانتخابات، وهو يوم عطلة لأصحاب حق الاقتراع حتى إن كانوا يعملون في بلدة لا تجرى فيها الانتخابات، لكن خدمات المواصلات العامة والخدمات الجماهيرية تعمل يوم الانتخابات كالمعتاد، وكذلك العمال الذين يعملون في عمل معرّف بأنه “طوارئ” أو “اضطراري”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات