القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رونالدو يثير غضب جماهير السعودية وينتظر الإيقاف للسلوك المشين 

77

 

متابعة السيد عيد

رونالدو لا يتوقف عن إثارة غضب جماهير السعودية

وجه “إشارة مسيئة” لمشجعي الشباب وعقوبات الانضباط تصل إلى الإيقاف مباراتين وغرامة مالية بأكثر من 5 آلاف دولار

منذ أن حط النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أقدامه في الملاعب السعودية للعب مع نادي النصر في يناير (كانون الثاني) 2023 في صفقة ربما تكون الأضخم على مستوى العالم، وهو يقدم بتصرفاته وقائع جدلية متنوعه يتناولها الوسط الرياضي محلياً وعالمياً، في مرحلة أصبح الدوري في البلاد يبث عبر أكثر من 35 منصة تلفزيونية في 159 دولة.

إثارة الجدل

عاد النجم البرتغالي الذي يتابعه ملايين حول العالم بإثارة الجدل مجدداً في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المحلية والعالمية بعد قيامه بحركة وصفت بـ”المسيئة” أمام جماهير نادي الشباب السعودي، خلال مباراة فريقه النصر ضمن منافسات الجولة 21 من دوري “روشن” السعودي لكرة القدم، ولاقت انتقادات واسعة.

وجاءت حركة رونالدو عقب انتهاء المباراة، إذ ظهر في منتصف الملعب وأشار بيده بشكل اعتبره الوسط الرياضي “حركة غير أخلاقية” تستحق فرض عقوبة انضباطية ضد اللاعب، في وقت تغاضى الوسط الرياضي عن حركة قائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي أمام نادي الهلال خلال وقت سابق هذا الشهر في نهائي بطولة كأس موسم الرياض الودية التي وصفت بـ”البذيئة” هي الأخرى.

وعلق المذيع الرياضي في قنوات “ام بي سي” وليد الفراج عبر برنامج “أكشن مع وليد” على تصرفات رونالدو قائلاً “إنها تضع لجنة الانضباط أمام اختبار لأن تجاهلها يفقد المنافسة صدقيتها وعدالتها”، مشيراً إلى أن “كريستيانو مكسب للكرة السعودية ولكن تصرفاته في الفترة الماضية لا تقتصر أضرارها على اللاعب وحسب، بل تطاول الكرة السعودية ومشروعها الرياضي الذي أنفقت مبالغ ضخمة عليه”.

وشدد الفراج على أنه “يجب أن يستوعب اللاعب أين يلعب؟ فهو لا يلعب في غواتيمالا أو الدوري الأميركي الترفيهي الذي يلعب فيه الأرجنيني ليونيل ميسي”.

واستكمالاً لغضب الإعلاميين من تصرفات اللاعب البرتغالي، وصف المحلل الرياضي ومذيع قنوات “اس اس سي” خالد الشنيف الحركة بأنها “غير أخلاقية”.

ردود الفعل

ويواجه كريستيانو رونالدو الذي يدافع عن السعودية ويشيد بمشروعها الرياضي في جميع المناسبات ولقاءاته الصحافية انتقادات لاذعة على منصات التواصل التواصل الاجتماعي من جماهير كرة القدم، جراء تصرفه بعد نهاية مباراة الشباب رداً على هتافات المشجعين.

ويصف المحلل الرياضي محمد العميري عبر منصة “إكس” ماقام به اللاعب بأنه “حركة قبيحة لا تليق بدورينا ونجوميته وتاريخه”، وقال “على لجنة الانضباط والأخلاق أن تضع قيمة وهيبة للدوري بتطبيق الأنظمة على الجميع بعيداً من المجاملات”.

ومن جانب آخر بدأ محبو النجم البرتغالي الحائز على الكرة الذهبية خمس مرات بالدفاع عنه، معتبرين أن احتفاليته خاصة به، وقد فعلها في مشواره الرياضي مع ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، ونشروا فيديوهات وهو يقوم بالحركة ذاتها.

وتداول المدافعون عن رونالدو صوراً وفيديوهات للاعب نادي الهلال متصدر الدوري ألكسندر ميتروفيتش وهو يقوم بحركة في وقت سابق اعتبروها “مشينة” أيضاً، في إشارة إلى أنه لم يتعرض لعقوبة هو الآخر.

لائحة الانضباط

وطالبت الجماهير الرياضية لجنة الانضباط بفتح تحقيق في شأن الحركة “غير الأخلاقية” التي قام بها نجم نادي النصر كريستيانو رونالدو أمام جماهير الشباب، وتطبيق عقوبات لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم على اللاعب بحسب المادة 48 من المخالفات والعقوبات تجاه اللاعبين التي تنص على إيقاف اللاعب مباراتين للسلوك المشين أو استخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية أو بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسؤولي المباراة مع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال (5,332 دولار).

قد يعجبك ايضا
تعليقات