القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أسرار الجمال التايلاندي

80

د. إيمان بشير ابوكبدة 

كل شيء عن المرأة التايلاندية ينضح بجمال متألق. من البشرة المتألقة، والشعر الحريري الطويل إلى الأظافر المثالية.

بطبيعة الحال، تلعب جيناتهم دورا مهما. كما يمكن أن يكون أسلوب حياتهم الصحي وأسرار الجمال التقليدية.

التمر الهندي

يتمتع التمر الهندي بفوائد جمالية رائعة بسبب محتواه الغني بالفيتامينات والمعادن. يستخدم عصيره كمقشر للوجه. وهذا يجعل البشرة ناعمة. تساعد أحماض ألفا هيدروكسيل الموجودة في التمر الهندي على تقليل جميع العيوب والبقع الداكنة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقا وشبابا.

ويعد التمر الهندي عالي الحموضة تركيبة رائعة لتفتيح البشرة وتفتيحها. تخلط ملعقتان كبيرتان من معجون التمر الهندي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان من الزبادي. يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق. 

البابايا

تستخدم التايلانديات البابايا ذات القيمة الغذائية العالية كعامل تجميل رائع. تحتوى البابايا على إنزيم البابين المعجزة الذي يعمل بشكل فعال لإزالة كل البهتان من الوجه ويمنح توهجا مشعا. تعمل الإنزيمات الموجودة في البابايا أيضًا كمنظف، حيث تزيل جميع خلايا الجلد الميتة من الجلد.

يوضع معجون البابايا على البشرة لمدة ربع ساعة. 

عشبة الليمون

لا يتم استخدام عشبة الليمون على نطاق واسع في الطعام التايلاندي فحسب، بل إنها محبوبة من قبل النساء التايلنديات لفوائدها في الجمال والعافية. عشبة الليمون هي عامل تقشير وإزالة السموم رائع. يعتبر بخار الوجه بعشب الليمون مثاليا لجميع أنواع البشرة.

 تنقع ملعقتان كبيرتان من عشبة الليمون في كمية من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة. يتم استنشاق البخار لمدة دقيقة واحدة. تكرر هذه العملية 3 مرات. ينظف البخار المسام ويفتحها مما يسهل إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة.

زيت جوز الهند 

يستخدم زيت جوز الهند كمنتج متعدد الأغراض للوجه والجسم والشعر. يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية أمانا. يفرك بقليل من زيت جوز الهند حول منطقة العينين. وتطبيقه على المناطق الجافة من الجسم قبل الاستحمام للحصول على كل الفوائد.

الكركم 

يستخدم الكركم كمقشر ممتاز للوجه في نظام التجميل التايلاندي. كما أظهر فعالية كبيرة في علاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع قليل من الماء. يفرك به البشرة لمدة 3-5 دقائق. ثم يغسل. 

التدليك التايلندي 

التايلاندية هي أرض مشهورة بالتدليك الغريب. يمنح التدليك التايلاندي تأثيرا مهدئا للجسم بأكمله، مما يريح الجسم والروح.

النظام الغذائي التايلاندي 

تأكل النساء التايلنديات الكثير من الخضار. و القليل من اللحوم الحمراء، لأن اللحوم عادة ما تسد الجسم. إنهم يفضلون الكثير من الأسماك أو المأكولات البحرية. يحتوى الطعام التايلاندي على توابل جيدة تنظف الجسم وبالتالي تجعل البشرة مشعة. 

المشروبات التايلاندية

تشرب النساء التايلنديات الكثير من الماء وعصائر الفاكهة. يتم استهلاك الشاي الأخضر على نطاق واسع من قبل جميع النساء التايلنديات. الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة كبيرة. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات