القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

السفر: أماكن رائعة يمكنك زيارتها تحت الماء

92

د. إيمان بشير ابوكبدة

هناك أماكن رائعة مبنية تحت الماء والتي يمكن زيارتها أو حتى استئجارها لليلة واحدة.

أوتر إن – السويد
حقق الفندق العائم الذي أنشأه الفنان ميكائيل جينبرج نجاحا كبيرا. يقع فندق أوتر إن في وسط بحيرة مالارين، في السويد، ويتمتع بالقدرة على استيعاب شخصين كحد أقصى. تدخل هذا المنزل الصغير ويأخذك ثقب في الأرض إلى سريرك المريح.

غلاف أتلانتس – جزر البهاما
في هذا المنتجع، يسافر الضيوف بسرعة عالية عبر أنبوب على شكل لولبي حتى يصلوا إلى نفق أكريليك شفاف تماما يمر عبر بحيرة مليئة بأسماك القرش.

فندق كونراد جزيرة رانجالي – جزر المالديف
يحتل هذا الفندق الأكثر من فخم في جزر المالديف جزيرتين متصلتين بواسطة جسر. ومع ذلك، فإن أكبر عوامل الجذب في المنتجع هي المطعم وجناح شهر العسل الواقع تحت مستوى سطح البحر. ومن كلتا البيئتين، يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على الحياة البحرية في المحيط الهندي.

جولز أندرسي لودج – فلوريدا
لقد بدأ كمختبر أبحاث وأصبح فيما بعد “نزلًا” تحت الماء. توجد غرفتان بعمق 6 أمتار متاحة لأي شخص يريد الخروج. للوصول إلى الغرفة، يجب أن يرافق النزيل غواص محترف.

مكتب بريد – فانواتو
قد يبدو الأمر وكأنه مزحة، لكن أحد أكثر مكاتب البريد ازدحاما في العالم يقع في عمق أرخبيل فانواتو، بالقرب من أستراليا. يمكنك شراء بطاقات بريدية مقاومة للماء على أرض جافة، وحتى ترسلها عليك الغوص في مكتب البريد، الذي يقع على بعد 50 مترا من الساحل و3 أمتار تحت الماء. لقد مر من هناك أكثر من 100.000 زائر.

حديقة غرناطة – غرناطة
قد يبدو الأمر جنونيا، لكن أول حديقة منحوتات تحت الماء في العالم تقع في خليج مولينير، وقد قام بإنشاء هذه الأعمال النحات البريطاني جيسون ديكايرز تايلور الذي يقول إن لها تأثيرا إيجابيا على النظام البيئي. ويوجد داخل الحديقة أكثر من 65 منحوتة، والتي تم افتتاحها للجمهور لأول مرة عام 2006.

حوض أسماك القرش ريف – لاس فيغاس
في حين أن معظم أحواض السمك قريبة من المحيط، فإن القرش ريف هو الوحيد الذي يقع في الصحراء، بعيدا عن أي مصدر للمياه الطبيعية. تم افتتاحه في يونيو 2000، وهو أكبر خزان بسعة 1.6 مليون لتر من الماء. تكلفة البناء أكثر من 60 مليون دولار أمريكي.

منتجع بوسيدون أندرسي – فيجي
هو قيد الإنشاء على عمق 40 مترًا تحت مستوى سطح البحر على جزيرة خاصة في فيجي. إنه أول منتجع تحت الماء في العالم. هناك غرف ومطاعم وحتى كنيسة صغيرة تقع بالكامل تحت الماء. المجمع ليس جاهزا بعد، لكنهم يقولون إنه للبقاء هناك لمدة أسبوع، سيتعين عليك دفع 15000 دولار أمريكي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات