القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

” ليلي الهمامي ” : وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو السبيل الوحيد لحماية المدنيين

94

 

علاء حمدي

قالت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، إن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو السبيل الوحيد لحماية المدنيين، وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وأوضحت استاذ الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، أن وقف العدوان هو بداية لا بد منها؛ لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، وبما يؤدي إلى طي صفحة الحروب، ودوامة العنف، وتحقيق أمن المنطقة، والعالم، واستقرارهما، وازدهارهما.

وأشارت الدكتورة ليلي الهمامي استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، إلى أن ما يتعرض له قطاع غزة وسكانه من إبادة وكارثة إنسانية وتجويع غير مسبوق في التاريخ البشري يأتي في ظل غياب أية استجابة من الجانب الإسرائيلي للمطالب الدولية بشأن حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الأساسية، وفي ظل غياب أية خطة إسرائيلية واضحة للتعامل مع المساعدات وتأمينها للمدنيين.

وأضافت الدكتورة ليلي الهمامي استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن : أن الحكومة الإسرائيلية تمعن في محاولاتها لتكريس احتلالها لقطاع غزة والسيطرة عليه بالكامل، وفرض المنطق الأمني العسكري في التعامل معه، بعيدا عن أية رؤى، أو آفاق سياسية، في حين أن الحلول الأمنية العسكرية أثبتت فشلها في التعامل مع الشعب الفلسطيني .

قد يعجبك ايضا
تعليقات