القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

“ليلي الهمامي” ترحب بقرار المملكة المتحدة فرض عقوبات على مستوطنين متطرفين

50

كتب – علاء حمدي
رحبت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، اليوم الاثنين بقرار المملكة المتحدة فرض عقوبات على أربعة مستوطنين متطرفين على خلفية ارتكابهم أعمال عنف وجرائم واعتداءات ضد مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية.
واعتبرت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن – القرار خطوة مهمة بالاتجاه الصحيح، ويجب أن تغطي العقوبات كامل المنظومة الاستيطانية على أرض دولة فلسطين، بما في ذلك منع دخول المستوطنين إلى الأراضي البريطانية ووضع منظماتهم الإرهابية على قوائم الارهاب البريطانية الوطنية والأوروبية والعالمية.
كما حذرت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، من مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح، مؤكدة أنه يجب أن يستمر الضغط على إسرائيل لمنعها من مهاجمة المدنيين – مضيفة أن الناس في غزة يتعرضون للقصف ولا يستطيعون الهروب والخسائر في صفوف المدنيين داخل القطاع لا تطاق”.
وأضافت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن أن شن عملية في رفح سيمنع وصول المساعدات الإنسانية، مستنكرة تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي هدد بالهجوم على رفح دون الإفصاح عن خطط “الإجلاء الآمن”.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 28340 شهيدا، و67984 جريحا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات