القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

العناية بالأظافر بعد المانيكير.. جت نيلد تقدم 6 نصائح تضمن شكل مميز لأصابعك

60

كتبت _هدي العيسوي 

تحرص المرأة على تجميل أظافرها بـ”المانيكير”، قبل الذهاب للعمل أو أى مناسبة أخرى، كما تهتم باختيار لون يناسب بشرتها ويتوافق مع المناسبة التى تقصدها، وحتى تحافظي على طلاء أظافر لفترة من الوقت، تقدم شركة جت نيلد عده خطوات للعناية بالأظافر بعد المانيكير، سواء كان طلاء أظافر عادى أو مانيكير جل

العناية بالأظافر بعد المانيكير: زيت الجوجوبا وبذور الكتان

تساعد الزيوت النباتية مثل زيت الجوجوبا وزيت بذور الكتان، على تغذية الأظافر وترطيبها، لذلك ينصح بوضع قطرات من الزيت على الأظافر من خلال غمس قطعة قطن فى الزيت ووضعه على الجلد المحاط بالظفر بشكل يومى، مع التدليك وتركه حتى يمتص الظفر الزيت.

تجنب تقشير الأظافر 

يجب التوقف عن قضم أو تقشير الأظافر لإزالة “المانيكير”، لأن ذلك يؤدى إلى إتلاف الأظافر الطبيعية ويفضل استخدام الطريقة الصحيحة لإزالة طلاء الأظافر، باستخدام مزيل كميائي أو وصفة طبيعية. 

 

تجنب قص المانيكير الجل

 

يجب تجنب قص الظفر فى حالة وضع المانيكير الجل، لأن ذلك يجعل المانيكير أكثر عرضة للتشقق والتقشير، ولهذا يفضل برد الظفر.

ارتداء القفازات لأداء الأعمال المنزلية

وللحفاظ على المانيكير لفترة طويلة من الوقت، يجب ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية وخاصة عند غسيل الصحون، لأن الماء والصابون يتسببان فى تقشير طلاء الأظافر.

تجنب النقر مباشرة بالأظافر

نضطر المرأة لاستخدام أظافرها فى النقر على لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخاصة، وقد يسبب ذلك كسر للأظافر ذات “الاكستنشن” لذلك يفضل تجنب النقر بالأظافر كلما أمكن ذلك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات