القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

جو بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية نيفادا

65

د. إيمان بشير ابوكبدة

فاز الرئيس الأميركي جو بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية نيفادا، الثلاثاء، بعد أيام فقط من فوزه الرسمي الأول في سباق الترشيح الرئاسي هذا العام في كارولاينا الجنوبية.

بعد فرز 70% من الأصوات، فاز رئيس الدولة الحالي بنسبة تأييد بلغت نحو 89.6%. وجاء خيار “لا أحد من هؤلاء المرشحين” في المرتبة الثانية بفارق كبير، حيث حصل على نحو 5.7% من الأصوات.

وتقاسم بايدن، الذي لا يواجه منافسين كبيرين في هذا السباق، بطاقة الاقتراع بأسماء مثل ماريان ويليامسون، مؤلفة كتب المساعدة الذاتية، التي حصلت على 2.7% من الأصوات.

ولم يتقدم عضو الكونجرس دين فيليبس، من ولاية مينيسوتا (وسط الغرب)، بترشيحه، وبالتالي لم يتم إدراجه كخيار في أوراق الاقتراع.

قرر الخصم الذي يمكن أن يسبب بعض القلق لبايدن، الناشط روبرت إف كينيدي جونيور، التخلي عن الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي والترشح للبيت الأبيض كمستقل.

وسيسمح الفوز في ولاية نيفادا لبايدن بالحصول على عدد المندوبين الـ36 الذي تمنحه هذه الولاية. ولكي يتم إعلانه رسميا مرشحا ديمقراطيًا للرئاسة، سيحتاج إلى حوالي 2000 مندوب.

ولدى علمه بفوزه، أعرب بايدن عن ارتياحه في بيان أعرب فيه عن تقديره لناخبيه، وقال: “الديمقراطيون في نيفادا يمثلون تنوعنا، والعمود الفقري لأمتنا”.

وكان بايدن قد حقق يوم السبت بالفعل فوزا كبيرا آخر في كارولاينا الجنوبية، حيث حصل على نحو 96% من الأصوات في أول مسابقة رسمية للحزب في الحملة التمهيدية الرئاسية.

وفي نهاية يناير، فاز الرئيس الأمريكي أيضا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في نيو هامبشاير، وهي انتخابات رمزية لم يقم بايدن بحملتها الانتخابية ولم يتم تخصيص أي مندوبين لها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات