القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بوينغ تكتشف مشكلة جديدة في هياكل طائرات 737

57

د. إيمان بشير ابوكبدة

سلطت شركة بوينغ الضوء على مشكلة جديدة في هياكل طائراتها من طراز 737، مما قد يؤدي إلى تأخير تسليم حوالي 50 طائرة، في أحدث فشل في الجودة يصيب الشركة المصنعة.

قال المدير التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية، ستان ديل، في رسالة موجهة إلى موظفي بوينغ، نقلتها وكالة أسوشيتد برس يوم الاثنين، إن عاملامن المورد الذي يتعامل معه اكتشف ثقوبا سيئة الصنع في جسم الطائرة. في حين أن هذا الوضع المحتمل لا يشكل مشكلة سلامة فورية ويمكن لجميع طائرات 737 الاستمرار في العمل بأمان، فإننا نعتقد أنه سيتعين علينا القيام بعمل جديد على حوالي 50 طائرة لم يتم تسليمها”.

تواجه كل من بوينغ وسبيريت لأنظمة الطيران تدقيقا مكثفا بشأن جودة عملهما بعد أن اضطرت طائرة خطوط ألاسكا الجوية 737 ماكس 9 إلى القيام بهبوط اضطراري في 5 يناير عندما انفجرت لوحة تسمى “قابس الباب” على جانب الطائرة، بعد فترة وجيزة. الإقلاع من بورتلاند بولاية أوريغون في الولايات المتحدة.

ويحقق NTSB في الحادث، في حين تحقق إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) فيما إذا كانت بوينغ ومورديها قد اتبعوا إجراءات مراقبة الجودة.

أفادت خطوط ألاسكا الجوية ويونايتد إيرلاينز، وهي شركة الطيران الأمريكية الوحيدة الأخرى التي تطير بطائرة ماكس 9، عن العثور على أجهزة مفكوكة في سدادات أبواب الطائرات الأخرى التي فتشتها بعد الحادث.

أوقفت إدارة الطيران الفيدرالية جميع طائرات ماكس9 في الولايات المتحدة في اليوم التالي للحادث. بدورها، وبعد أسبوعين، وافقت الوكالة على عملية الفحص والصيانة لتعود الطائرات للتحليق مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات